- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

نائب ترامب يخالف تعليمات الـ Nasa

خالف نائب الرئيس الأميركي مايك بنس أثناء زيارته لمقر وكالة الفضاء الاميركية في كاب كانافيرال، تعليمات للناسا بوضع يده على قطعة كتب امامها “يمنع لمسها”، ولجأ بعد ذلك الى اسلوب يتبعه الرئيس عادة وهو القاء اللوم على الاخرين.

وانتشرت على الانترنت صورة نائب الرئيس وهو يلمس القطعة خلال زيارته للقاعدة الواقعة في ولاية فلوريدا الخيسم لالقاء خطاب امام الموظفين والتجول فيها.

وفي إحدى محطات الجولة توقف بنس أمام قطعة عليها إشارة تقول “قطعة حساسة للرحلات الفضائية” وتحذير بالخط الأحمر العريض يقول “ممنوع اللمس”.

غير أن بنس وضع كفه الأيسر عليها، فيما التقطت الكاميرات صورا لذلك. وأحد الاشخاص في الصورة هو السناتور عن فلوريدا ماركو روبيو.

والباقي تغريدات وتعليقات على الانترنت.

وكتب بنس الجمعة تغريدة اعتذر فيها، وأنهاها بعلامة تعجب كأسلوب الرئيس دونالد ترامب. وقال مازحا انه لا يتحمل حقيقة اللوم لتجاهل اللافتة التي كادت يده أن تلمسها.

وكتب “عذرا من الناسا (…) ماركو روبيو تحداني لافعل ذلك!”

وردت الناسا بتغريدة جاء فيها أن الأمر ليس مهما، وإن القطعة — وهي عبارة عن قطعة معدنية كبيرة شكلها كبرج تبريد لمفاعل نووي، وجزء من مركبة فضائية يجري تصنيعها وتدعى أوريون — تحتاج إلى تنظيف بكل الأحوال.

وعاد بنس وكتب في تغريدة مازحا أنها ليست المرة الأولى، وأرفقها بصورة معدلة له وهو يلمس قنفذا، وليس القطعة الفضائية.

وانتشرت الصورة الأساسية على الانترنت ووجه العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي انتقادات لاذعة لبنس. وقال مؤيدو بنس أن الموضوع لا يتحمل المبالغة به.

وكتب أحد المغردين “من الجيد أن نعرف أن نائب رئيسنا يتحلى بضبط النفس مثل تلميذ في الصف الثالث في رحلة مدرسية”. وكتبت أخرى “مرة أخرى تلقي الإدارة اللوم على آخرين” في إشارة إلى تحميل بنس روبيو المسؤولية.

ومن المسائل التي وجه فيها ترامب اللوم لآخرين: اتهامه باراك اوباما بعدم التصرف بحزم أكبر في تدخل روسيا في الانتخابات مع انه لم يقر بعلمه به بالكامل بعد، ولومه “الجنرالات” الذين قال أنه أمرهم بشن غارة في اليمن في شباط/فبراير قتل فيها أحد عناصر قوات النخبة (نيفي سيلز).

وفي الخطأ الذي حصل في الناسا، استذكر آخرون سمعة بنس المعروف بتصرفه المحافظ والصارم، لدرجة أنه قال مرة أنه لن يتناول العشاء مع إمرأة إن لم تكن زوجته.

وكتب أحد المغردين “هذا مثال على سبب عدم تناولك الطعام مع النساء، أليس هذا صحيحا؟”.