- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

وزيران لبنانيان في سوريا في أول زيارة

يعتزم وزيرا الصناعة والزراعة اللبنانيان زيارة دمشق الاسبوع المقبل للمشاركة في افتتاح معرض اقتصادي، على رغم معارضة رئاسة الحكومة هذه الخطوة التي تعتبرها تتعارض مع سياسة «النأي بالنفس» الرسمية ازاء النزاع في سوريا المجاورة.

وقال وزير الصناعة حسين الحاج حسن، أحد ممثلي «حزب الله» في الحكومة اللبنانية، اليوم (الاربعاء) للصحافيين: «سأشارك في المعرض كوزير صناعة لاجراء محادثات»، لافتا إلى أن «هناك بعض نقاط تحتاج معالجة على صعيد التجارة والصناعة بين البلدين».

وشدد على ان «العلاقات بين لبنان وسوريا قائمة سياسيا وديبلوماسيا ولدينا سفير ولديهم سفير»، وأوضح: «اذهب الى سوريا من خلال رؤيتي للمصلحة الوطنية اللبنانية اولاً».

وأعلن الحاج حسن تلقيه ووزير الزراعة غازي زعيتر، ممثل حركة «امل» التي يرأسها رئيس البرلمان نبيه بري، دعوة من وزير الاقتصاد والتجارة السوري للمشاركة في افتتاح معرض دمشق الدولي الذي تنظمه المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية في دمشق في الـ17 من الشهر الجاري.

وشكل قرار الوزيرين محور نقاش خلال جلسة عقدها مجلس الوزراء اللبناني اليوم برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري.

وقال وزير الاعلام ملحم الرياشي بعد الجلسة: «كان واضحا في كلام الرئيس الحريري النأي بالنفس عن الصراعات والمحاور الاقليمية، واذا أراد الوزير زيارة سوريا يذهب بنفسه وليس بقرار من مجلس الوزراء».

وأضاف: «الحكومة هي حكومة وحدة وطنية واي زيارة ستتم لن تكون بقرار من مجلس الوزراء».

وانتقد رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع في مؤتمر صحافي اليوم «كل المحاولات التي شهدها مجلس الوزراء.. لاستخدام لبنان وحكومته لتعويم نظام بشار الأسد».