الرئيسية » أخبار العرب » الخليج »

اجتماع عاجل لوزراء خارجية العرب

طلبت المملكة العربية السعودية عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في مقرّ الجامعة الأحد المقبل، «على خلفية التدخلات الإيرانية في المنطقة». وقد أجريت اتصالات عاجلة مع معظم العواصم العربية التي أبدت موافقتها الفورية على عقد المؤتمر الوزاري، وبدأ مسؤولون في الجامعة التجهيز لعقد الاجتماع الذي حُدّد له الأحد المقبل.

وكانت مملكة البحرين قد اتهمت إيران بعد تفجير أنبوب النفط،

ودان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط التفجير الإرهابي، وأعرب عن ثقته «بأن مثل هذه الأعمال الإجرامية لن تنجح في أن تنال من عزم قيادة البحرين وحكومتها وشعبها على مكافحة الإرهاب والوقوف أمام كل المحاولات الرامية إلى زعزعة أمن البحرين واستقرارها»، مؤكداً تضامنه الكامل مع البحرين بمواجهة التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي.

وأعلنت البحرين أمس استئناف الإنتاج مع السعودية تدريجاً بعد توقف وجيز بسبب الحادث، ووجّه ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الجهات المعنية «بتعزيز الخطة الأمنية لأنابيب النفط»، وشكر «للسعودية تعاونها الفوري في التعامل مع الحادث واستئناف إمدادات النفط بين السعودية والبحرين خلال فترة زمنية قياسية، بفضل جهود العاملين في شركتي بابكو وأرامكو السعودية». وأكد الأمير سلمان أن «الانفجار الإرهابي استهدف مصالح الوطن العليا وسلامة المواطنين، ما يستدعي التعامل الحازم والصارم».

اُكتب تعليقك:

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

الأكثر قراءة يوميا

صفحة رأي

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

موقع «برس نت»

متوافق مع الهواتف
Translate »