- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

قصف عنيف على البوكمال التي استعادها «داعش»

أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان» اليوم (الأحد)، ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين في الغارات الروسية التي استهدفت مخيمين للنازحين في مدينة البوكمال إلى 50 مدنياً على الأقل، من بينهم 20 طفلاً.

استهدف قصف عنيف قرى مخيمين اثنين شرق محافظة دير الزور  في ريف مدينة البوكمال وهي مناطق  اكتظت بالنازحين الفارين من المعارك في المدينة التي استعاد متطرفو تنظيم «داعش» السيطرة عليها بالكامل أمس. وكان المرصد أفاد أمس بأن الحصيلة بلغت 26 قتيلاً.

وصرح مدير «المرصد» رامي عبدالرحمن «قتل 15 مدنياً، من بينهم سبعة اطفال في مخيم نازحين قرب السكرية غرب البوكمال، في القصف منذ ليلة الجمعة – السبت»، مشيراً الى استمرار القصف المدفعي للقوات الحكومية والغارات الجوية الروسية على المواقع المتبقية لـ«داعش» شرق سوريا.

واشار الى مقتل 11 مدنيا بينهم طفلان في قصف استهدف عددا من القرى ومخيما اخر للنازحين يبعد 50 كيلومتراً إلى شمال غرب البوكمال.

وأعلنت المنصة الاعلامية «دير الزور 24» مقتل عشرات «بينهم عوائل كاملة» في غارات جوية على مخيم للنازحين «عند الطريق الواصلة الى مطار الحمدان سابقاً في بلدة السكرية بريف دير الزور الشرقي».

وأفاد مسؤول المنصة عمر ابو ليلى بأن «اهل البوكمال هربوا إلى قرى وبلدات في محيط البوكمال وهناك عدد قليل جداً على أطراف المدينة» التي فرغت من السكان.

ويحتدم الصراع على البوكمال، التي تقع على الجانب السوري من الحدود مع العراق وتشكل آخر معقل مهم للتنظيم المتطرف في سوريا.

وكان الجيش السوري أعلن الخميس استعادة كامل مدينة البوكمال، الا ان التنظيم المتطرف شن الجمعة هجوماً مضاداً، وافاد المرصد مساء أمس بأنه استعاد السيطرة عليها في شكل كامل.