الرئيسية » رياضة »

إيطاليا لن تشارك في مونديال ٢٠١٨

حجز المنتخب السويدي لكرة القدم بطاقته الى النهائيات بانتزاعه تعادلا سلبيا ثمينا من مضيفه الايطالي الاثنين على ملعب سان سيرو في ميلانو في اياب الملحق الاوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وكانت السويد فازت 1-صفر ذهابا في ستوكهولم يوم الجمعة الماضي، فحرمت بالتالي ايطاليا من الظهور في النهائيات للمرة الاولى منذ 60 عاما وتحديدا منذ مونديال 1958 عندما فشلت ايضا في حجزها بطاقتها الى النهائيات التي اقيمت في السويد.

وهي المرة الثانية عشرة التي تبلغ فيها السويد العرس العالمي في تاريخها والاولى منذ 2006 في المانيا، فيما فشلت ايطاليا بطلة العالم 4 مرات في التأهل للمرة الثالثة بعد عام 1930 عندما قررت عدم المشاركة في النسخة الاولى في الاوروغواي.

واستحوذ المنتخب الايطالي على الكرة طيلة المباراة وحاول بشتى الطرق الوصول الى مرمى الحارس السويدي روبن اولسن دون جدوى بفضل التنظيم الجيد للاسكندنافيين على ارضية الملعب ولعبهم بذكاء كبير خولهم الحفاظ على الهدف الوحيد الذي سجله ياكوب يوهانسون ذهابا وبالتالي التواجد ةفي المونديال الروسي.

واصبحت السويد المنتخب الاوروبي الثاني عشر المتأهل الى نهائيات روسيا، وتبقى البطاقة الاخيرة بين جمهورية ايرلندا والدنمارك ستحسم غدا عندما يلتقيان ايابا في دبلن (صفر-صفر ذهابا).

ولحقت سويسرا وكرواتيا بالمنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة عن القارة الأوروبية وهي فرنسا والبرتغال والمانيا بطلة 2014 وصربيا وبولندا وانكلترا واسبانيا وبلجيكا وايسلندا، والمنتخبين الكرواتي والسويسري اللذين تأهلا عن مباراتي الملحق الاوليين.

وارتفع العدد الاجمالي للمتأهلين الى 28 منتخبا، اضافة الى روسيا المضيفة.

وتبقى بطاقتان عن الملحقين الدوليين بين استراليا وهندوراس الاربعاء (آسيا-كونكاكاف، الذهاب صفر-صفر ايضا)، ونيوزيلندا والبيرو الخميس (أوقيانيا-اميركا الجنوبية، الذهاب صفر-صفر).

هذا وقد  اعلن حارس مرمى منتخب ايطاليا لكرة القدم المخضرم جانلويجي بوفون اعتزاله اللعب دوليا بعد الفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا اثر التعادل سلبا مع السويد مساء الاثنين على ملعب سان سيرو في ميلانو في اياب الملحق الاوروبي.

وقال بوفون بعد المباراة “انه امر تعيس وحزين ان تنتهي الامور بهذا الشكل. انها مباراتي الاخيرة في صفوف المنتخب الوطني”.

وكان بوفون (39 عاما) يمني النفس بالمشاركة في سادس نهائيات عالمية له لكن غياب ايطاليا عن المونديال للمرة الاولى منذ 60 عاما حال دون ذلك.

وكان بوفون الذي خاض 175 مباراة دولية، توج في صفوف المنتخب الايطالي بطلا للعالم عام 2006 في نسخة المانيا.

ويدافع بوفون عن الوان نادي يوفنتوس حيث خاض في صفوفه 496 مباراة منذ انتقاله اليه قادما من بارما الذي خاض في صفوفه 186 مباراة ايضا.

ويعتبر بوفون رمزا للمنتخب الوطني الذي حمل الوانه للمرة الأولى قبل 20 عاما، وكان ذلك في مباراة ضمن الملحق الأوروبي المؤهل الى مونديال فرنسا 1998 ضد روسيا في 29 تشرين الأول/اكتوبر 1997 حين كان عمره 19 عاما وتسعة أشهر.

اُكتب تعليقك:

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

الأكثر قراءة يوميا

صفحة رأي

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

موقع «برس نت»

متوافق مع الهواتف
Translate »