الرئيسية » الحدث »

فداء عيتاني الى الحرية قريباً

اعلن وزير الداخلية اللبناني، مروان شربل ان الصحافي فداء عيتاني اصبح داخل الاراضي التركية.

وكان موقع النشرة اللبناني قال في وقت سابق إنّ عيتاني سيصل خلال أقل من نصف ساعة إلى تركيا بطريق عودته إلى بيروت، بعدما كانت المجموعة السورية المعارضة التي تحتجزه قالت اليوم الأربعاء، إنه سيتم إطلاقه خلال ساعات إلى لبنان عبر الأراضي التركية، مشيرة إلى أنه سيسمح له بالعودة بعد أقل من شهر مع “تكليف واضح يشرح عمله في سوريا”.

وأصدرت المجموعة المعارِضة التي تطلق على نفسها اسم “لواء عاصفة الشمال ـ إعزاز” بياناً قالت فيه إنه “سيتم اليوم وبعد ساعات قليلة إرسال الصحافي فداء عيتاني إلى بلده عبر الأراضي التركية بعد انتهاء الاستفسار حول بعض التفاصيل والمعلومات عنه، وذلك من دون وساطة أي طرف أو دفع أي فدية لأن الصحافي فداء عيتاني كان تحت الإقامة الجبرية فحسب”. وقال البيان “وصلتنا معلومات حول تحركاته في مدينة حلب وريفها والتي تفيد بأن عمله كصحافي لا ينطوي تحت المعايير والقوانين الدولية للصحافة أو ميثاق الأمم المتحدة للعمل الصحافي، كما أن هنالك معلومات أخرى غير قابلة للطرح الإعلامي يمكن أن نعطيها لجهات ثورية موجودة على الأرض ومعروفة”.
وأشار البيان إلى أنه “سيكون للصحافي فداء عيتاني الحق بالعودة إلى سوريا بعد ما لا يقل عن شهر، وذلك بعد إرسال القناة والوكالة الإعلامية التي يعمل معها تكليف واضح يشرح عمله في سوريا”.
وقال “نود أن نطلع كل الجهات المتابعة لهذه القضية أن أمن الثورة وخصوصيتها واجب على كل ثائر يخاف على ثورته”.
وكان عيتاني الذي يعمل في المؤسسة اللبنانية للإرسال “أل بي سي” ظهر الأحد في فيديو على موقع “يوتيوب” وقال إنه بخير وهو قيد الإقامة الجبرية لدى “لواء عاصفة الشمال” في إعزاز في محافظة حلب.

اُكتب تعليقك:

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

الأكثر قراءة يوميا

صفحة رأي

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

موقع «برس نت»

متوافق مع الهواتف
Translate »