- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

«دولة الاسلام في العراق والشام» تصل إلى … مصر

DIIBESدعت “دولة الاسلام في العراق والشام” في بيان بث على شبكة الإنترنت المصريين لحمل السلاح ضد الجيش. وقال البيان “إن القمع الدموي للمحتجين الإسلامين يبين عدم جدوى الوسائل السلمية”.
وقال أبو محمد العدناني المتحدث باسم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” في رسالة مسجلة “إن جيوش الطواغيت من حكام ديار المسلمين هي بعمومها جيوش ردة وكفر وإن القول اليوم بكفر هذه الجيوش وردتها وخروجها من الدين بل بوجوب قتالها وفي مقدمتها الجيش المصري لهو القول الذي لا يصح في دين الله خلافه”.
وتابع “فهذا الجيش المصري الذي هو جزء من هذه الجيوش ونسخة عنها يسعى سعيا مستميتا لمنع تحكيم شرع الله ويعمل جاهدا لإرساء مبادئ العلمانية والحكم بالقوانيين الوضعية”.

من جانبها نبذت جماعة الإخوان المسلمين التي يتنمي إليها مرسي العنف منذ عقود وتنفي أي صلات بالمتشددين بمن فيهم من ينشطون في سيناء الذين قوت شوكتهم منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في 2011.

ووقد هاجم العدناني جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور السلفي “للتمسك بالسلمية” وما سماه بالتوجه العلماني بلا طائل نحو السلطة من خلال الانتخابات والديمقراطية ما أفضى بأعضاء جماعة الإخوان إلى السجن أو الموت أو الهروب.
ويأتي هذا البيان في في إشارة  إلى قوات الشرطة والجيش في مصر التي فضت اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقوة ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات. وكما سجلت الأحداث مقتل عشرات من المتظاهرين في الأيام  على أيدي عناصر من الجيش والشرطة ومسلحين بزي مدني في الأيام التي تلت فض الاعتصامين.
علاوة على ذلك قامت قوات الجيش والشرطة بمحاصرة بعض المساجد ثم اقتحامها بدعوى وجود “إرهابيين داخلها”.
في الوقت نفسه لقي عشرات من أفراد قوات الأمن في مصر حتفهم في سلسلة من الهجمات في شبه جزيرة سيناء وذلك منذ عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي الشهر الماضي.