- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ديبارديو يهاجم كلوني

Capture d’écran 2016-02-21 à 03.02.29هاجم الممثل الفرنسي المخضرم جيرار ديبارديو صناعة السينما في هوليوود لأنها تلعب دوماً في مساحة الأمان، منتقداً الممثل جورج كلوني لانخراطه في شؤون السياسة، فيما ظهر الأخير في “مهرجان برلين السينمائي” للترويج لفيلمه الجديد.

وأشار ديبارديو الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي بعد عرض فيلمه «سانت أمور» الذي يلعب فيه دور مزارع إلى أن كلوني التقى المستشارة الألمانية أنغيلا مركل في برلين الأسبوع الماضي لمناقشة أزمة اللاجئين.

وقال «رأيت ان السيد كلوني أراد أن يقابل السيدة مركل. أشعر بالقلق من أن يكون اللقاء جرى على نحو سيء. إنه لأمر جيد الآن أن تكون ممثلاً وعالماً بيئياً وسياسياً، يمكنك فعل كل شيء».

وانتقد ديبارديو أيضاً فيلم «ذا ريفينانت» الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو، وهو صياد ينجو من هجوم دب عليه ويقوم برحلة مذهلة وسط الغابات والثلوج لينتقم لمقتل ابنه. والفيلم من أهم المنافسين في ترشيحات جوائز «الأوسكار»، ومن المحتمل أن يحمل لبطله أول جائزة «أوسكار» عن أفضل ممثل.

وقال ديبارديو في إشارة إلى المشاهد العنيفة في الفيلم والتقارير عن ان الممثلين اضطُروا للعمل في ظروف شاقة و ان «الأمر مختلف بعض شيء عما هو عليه في السينما بوجه عام في الوقت الراهن».

وتابع «بالنسبة إلى جوائز الأوسكار، فإن فيلم ذا ريفينانت وطاقم الإنتاج المسؤول عنه والتدفئة في مواقع التصوير وكل هذه الضجة في شأن (تغطية أنفسهم بالقاذورات)… إنني على ثقة ان القاذورات والوحل كانا معطرين ودافئين كذلك».