- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الأسد: بعد ١٠ سنوات قد أكون في السلطة أو لا

قال الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة نشرها السبت الموقع الإلكتروني لصحيفة “البايس” الإسبانية، إنه يريد أن يذكر بعد عشر سنوات باعتباره “من أنقذ بلاده” مقرا بأهمية المساعدة الروسية والإيرانية للجيش السوري.

وأوضح الأسد الذي يحكم سوريا منذ عام 2000 “بعد عشر سنوات، أريد أن أكون قد تمكنت من إنقاذ سوريا، لكن ذلك لا يعني أني سأكون رئيسا حينها” متابعا “سوريا ستكون بخير وأنا سأكون من أنقذ بلاده”.وأضاف أنه بعد عشر سنوات “إذا أراد الشعب السوري أن أكون في السلطة فسأكون فيها، وإذا لم يرغب فلن أكون في السلطة”.

من جانب آخر أقر الأسد بأن “الدعم الروسي والإيراني كان بلا شك أساسيا” في تقدم القوات الحكومية. وأكد “نحن بحاجة إلى هذه المساعدة وذلك ببساطة لأن 80 دولة تدعم الإرهابيين بطرق مختلفة. بعضهم مباشرة بالمال والدعم اللوجستي والأسلحة والمقاتلين. والبعض الآخر يوفر لهم الدعم السياسي في مختلف المحافل الدولية”.

وينفذ الجيش الروسي منذ 30 أيلول/سبتمبر 2015 حملة مكثفة من الغارات الجوية ضد “أهداف إرهابية” ما أتاح للجيش السوري تحقيق مكاسب ميدانية.

وقال الأسد الذي كان تحدث في 13 شباط/فبراير في مقابلة مع فرانس برس عن سعيه لاستعادة كافة المناطق السورية، إنه “على استعداد” لوقف إطلاق النار وإن كان يفضل الحديث عن “وقف للمعارك” لكن بشروط.

ومن هذه الشروط “منع دول وخصوصا تركيا من إرسال مقاتلين وأسلحة و من تقديم أي دعم لوجستي للإرهابيين”.