- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مجلس التعاون الخليجي: حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية”

أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الأربعاء في بيان أن المجلس قرر اعتبار حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية” واتخاذ إجراءات في حقه جراء “استمرار الأعمال العدائية” التي يقوم بها الحزب الشيعي.

وتضمن البيان “قررت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اعتبار ميليشيات حزب الله، بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، منظمة إرهابية”.

ونقل عن الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الذياني أن دول المجلس الست (السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عمان) “اتخذت هذا القرار جراء استمرار الأعمال العدائية التي يقوم بها عناصر تلك الميليشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها”.

وأضاف البيان أن دول المجلس “سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن استنادا إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة”.

ويأتي الموقف الخليجي بعد أقل من أسبوعين على إعلان السعودية وقف مساعداتها للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، ردا على مواقف “مناهضة لها” عزتها لـ “مصادرة” حزب الله المدعوم من خصمها الإقليمي اللدود إيران، إرادة الدولة اللبنانية.

وأعلنت دول الخليج في حينه عن دعمها لقرار المملكة التي طلبت في وقت لاحق من رعاياها مغادرة لبنان وعدم السفر إليه، في خطوة اتخذت دول خليجية إجراءات مشابهة لها.