- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

أميركا: … وأخيراً توجيه تهمة لشرطي أبيض قتل رجلاً أسوداً

Capture d’écran 2016-03-03 à 08.27.58وجه القضاء الأمريكي الأربعاء تهمة القتل إلى شرطي أبيض أردى رجلا أسود في مدينة مونتغومري في ولاية ألاباما في جنوب الولايات المتحدة ، في حلقة جديدة تضاف إلى سلسلة حوادث مماثلة شهدتها الولايات المتحدة أخيرا وأثارت جدالا قديما حول عنصرية الشرطة.

وأعلن المدعي العام داريل بيلي عن اعتقال الشرطي آرون سميث 23 عاما وتوجيه تهمة القتل إليه ، خلال مؤتمر صحافي في مونتغومري، المدينة التي كانت معقل حركة النضال من أجل الحقوق المدنية للسود في الولايات المتحدة.ب لسلوكه، فوقعت مشادة بينهما أطلق على إثرها الشرطي الأبيض النار على الرجل الأسود الذي كان يحمل عصا.

وأطلق سراح الشرطي بكفالة مالية قدرها 150 ألف دولار.

وأوضح المدعي العام أنه جمع “ما يكفي من الأدلة في هذا الملف لإصدار أمر باعتقال” الشرطي، مشددا في الوقت عينه على أن ما حصل هو “حادث معزول” وأن “اعتقال الشرطي سميث لا يجب أن يفسر وكأنه اتهام لكل عناصر شرطة مونتغومري”.

وإثر مقتل غان خرجت تظاهرات في مونتغومري تتهم الشرطي الأبيض بأنه أطلق النار على ضحيته فقط لأنه أسود.

ويأتي هذا الحادث ليضاف إلى سلسلة حوادث مماثلة وقعت في الولايات المتحدة أخيرا وأدت إلى تظاهرات شعبية احتجاجا على عنف رجال الشرطة واستسهالهم إطلاق النار على المشبوهين السود.

وأدت هذه الاحتجاجات إلى ولادة حركة “حياة السود مهمة” والتي تمكنت أخيرا من إيصال صوتها إلى حفلي الأوسكار وغرامي، فضلا عن دخولها على خط الحملة التمهيدية للانتخابات الرئاسية.