- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

غيتار كندي قتل فلسطيني ومصري انتقم من غيتار كندي

Capture d’écran 2016-03-11 à 16.49.03شهدت منطقة الشرق الأوسط «حركة» دارت حول الغيتار… في اسرائيل ضرب اسرائيلي من أصل كندي فلسطيني بغيتار ولحق به إلى أن تأكد من أن الشرطة قتلته رمياً بالرصاص… وفي مصر انتقم (لربما) موظف جمرك في القاهرة من مغني الروك الكندي الشهير براين ادامز بأن «شوه غيتاره القديم الثمين بعبارات عربية لا تمحى…

وهكذا خرج النجم الكندي بذكرى لا تنسى من مصر ولكنه حياً يرزق بينما تحول «مواطنه الكندي الاسرائيلي» إلى بطل في الدولة العبرية

وقال المغني في رسالة بعثها لوكالة فرانس برس انه لم يتلق اي اعتذار من جانب الجمارك على تشويه الته الموسيقية.

وعرض براين ادامز، الذي قدم حفلا في الثامن من الشهر الحالي في منطقة اهرامات الجيزة، صورة لغيتاره الذي يعود الى منتصف القرن الماضي، على موقع انستاغرام. ويظهر في الصورة وجود عبارات عربية غير مفهومة خطت بقلم اخضر.

وكتب تعلقا على الصورة “تلقيت رسم غرافيتي من سلطات جمارك المطار” على الة الغيتار.

وروى ان مشكلاته مع الجمارك المصرية بدأت منذ وصوله الى مطار القاهرة. وقال لفرانس برس “كنا على وشك ان نفقد معدتنا، ولكن حين عثرنا عليها كانت كلها تحمل علامات كهذه”.

وقال مسؤول في الجمارك لفرانس برس ان ارقاما تسلسلية توضع عادة على الالات الموسيقية، ولكنها توضع على شرائط لاصقة وليس على الالات نفسها، واشار الى احتمال الا يكون عناصره هم المسؤولين عن ذلك.

ولا يبدو ان هذا الحادث جعل المغني الكندي لا يرغب بالعرض مجددا في مصر، فقد قال “احب مصر، واريد ان اعود اليها يوما ما، لكن دون الاقلام الخضراء اذا امكن”.

وهذه ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها براين ادامز لحادث مماثل، ففي العام 2015 كتب على “تويتر” محتجا من اقدام موظفين في الخطوط الجوية الكندية على كتابة ارقام بقلم اسود على احدى الاته.