- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اعتقال جندي اسرائيلي قتل جريحاً فلسطينياً يرقد على الارض مصاباً

Capture d’écran 2016-03-24 à 16.41.57اعلن الجيش الاسرائيلي الخميس انه اعتقل جنديا اسرائيليا متهما باطلاق النار وقتل جريح فلسطيني في الخليل بعد انتشار فيديو يظهر فيه جندي اسرائيلي يطلق النار على راس شاب فلسطيني مصاب ملقى على الارض.

وقالت ناطقة باسم الجيش الإسرائيلي ان “الجيش يرى بان في هذا الحادث انتهاكا خطيرا لقيم وسلوك ومعايير العمليات العسكرية في الجيش الاسرائيلي، وقد بدأت الشرطة العسكرية بالتحقيق واعتقل الجندي المتورط بالحادث”.

وكانت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي اعلنت في وقت سابق الخميس مقتل فلسطينيين بعدما طعنا جنديا اسرائيليا بسكين ما ادى الى اصابته بجروح طفيفة في تل رميدة في الخليل في الضفة الغربية.

وتحت عنوان “جندي اسرائيلي يطلق النار على شاب فلسطيني يرقد على الارض مصابا”، نشرت منظمة بتسيليم الاسرائيلية المدافعة عن حقوق الانسان وصحافيون فيديو للحادث الذي وقع في تل رميدة.

ويظهر في شريط الفيديو سيارات اسعاف اسرائيلية تصل الى المكان وتبدأ بنقل الجندي المصاب اصابة طفيفة، في حين يوجد شخصان ممددان على الأرض. في هذه الأثناء يطلب احد الجنود من السيارة الرجوع قليلا لتغطية اطلاق النار على راس الشاب الفلسطيني الملقى ارضا.

ويسمع صوت الرصاص ويرتفع راس الشاب قليلا ويسقط ارضا مع إطلاق النار.

واضافت بيتسيلم “ان الفيديو يظهر تجاهل الاسعاف لمصابين خطرين ومعالجة فقط مصاب باصابة طفيفة”.

وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذهم او محاولتهم تنفيذ هجمات بالسكين على اسرائيليين. ويشكك الفلسطينيون غالبا في هذه الرواية.

والخليل كبرى مدن الضفة الغربية تشهد توترا منذ اقام 500 مستوطن تحت حماية امنية في وسطها التاريخي تفصلهم منطقة عازلة محظورة على السكان الفلسطينيين البالغ عددهم 200 الف.

اغلقت اسرائيل الضفة الغربية المحتلة حتى مساء السبت بسبب “مخاوف امنية معززة” مع حلول عيد المساخر (البوريم) اليهودي الذي بدأ مساء الاربعاء، بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي.

ولم يتم اغلاق الضفة الغربية المحتلة العام الماضي في عيد المساخر. لكن بحسب متحدثة باسم الجيش، اتخذ القرار هذا العام تنفيذا “لامر من القيادة السياسية” وبعد “تقييم للوضع” الحالي.