- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

كوريا الشمالية: قصف نووي لواشنطن… افتراضياً

كوريانشرت كوريا الشمالية تسجيل فيديو دعائي السبت يظهر ضربة نووية لواشنطن ثم هددت كوريا الجنوبية بان توجه لها “ضربة عسكرية لا ترحم” بسبب استهدافها للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون.

وتصعد بيونغ يانغ خطابها الحربي ودعايتها المعادية منذ اسابيع بعد بدء التدريبات العسكرية السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتي اعتبرتها تمهيدا استفزازيا لعملية غزو.

واجرت سيول وواشنطن تدريبات مشتركة هي الاكبر هذا العام ردا على تجربة نووية اجرتها كوريا الشمالية في كانون الثاني/يناير واطلاق صاروخ طويل المدى بعد ذلك بشهر.

والسبت، نشرت كوريا الشمالية فيديو بعنوان “الفرصة الاخيرة” يظهر صاروخا نوويا يتم اطلاقه من غواصة ويدمر واشنطن، وينتهي باحراق العلم الاميركي.

وكانت كوريا الشمالية نشرت تسجيلات مماثلة في السابق.

ويتصاعد التوتر دائما في شبه الجزيرة الكورية خلال التدريبات العسكرية السنوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، الا انها وصلت الى مستوى غير مسبوق هذا العام.

ويعود ذلك الى التجربة النووية لبيونغ يانغ والعقوبات الدولية التي تلتها، وكذلك بسبب اشتمال هذه المناورات لاول مرة على ضربات للقضاء على القيادة الكورية الشمالية.

واعتبرت بيونغ يانغ هذا الامر تهديدا مباشرا للزعيم كيم جونغ-اون وردت بهجمات شخصية على رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين هاي.