- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الجندي قتل الفلسطيني برصاصة في الرأس… بغير عمد

قال الجيش الاسرائيلي الخميس ان الجندي الاسرائيلي الذي ظهر في تسجيل فيديو وهو يقتل فلسطينيا برصاصة في الرأس بينما كان ملقى على الارض، يخضع للتحقيق بتهمة القتل غير المتعمد.

وكان تردد ان ممثلي النيابة يفكرون في توجيه تهمة القتل العمد للجندي البالغ من العمر 19 عاما، الا انهم ابلغوا محكمة عسكرية اثناء جلسة استماع الخميس بانهم يحققون معه بتهمة القتل غير العمد، بحسب الاعلام الاسرائيلي.

واكد متحدث باسم الجيش هذه التقارير لوكالة فرانس برس.

وتسعى النيابة كذلك الى تمديد فترة احتجاز الجندي قيد التحقيق. وقد اعتقل بعد اطلاقه النار على الفلسطيني في 24 اذار/مارس. ولم يصدر قرار في هذا الشان بعد.

ورحب محامي الجندي الذي لم توجه له التهم بعد، بقرار النيابة.

وصرح ايلان كاتز لاذاعة الجيش ان “المهم من وجهة نظرنا اولا وقبل كل شيء هو تخفيف النيابة” للتهمة. واضاف “اعتقد انه سيتم اسقاط الشبهة عن الجندي بعد فترة قصيرة”.

وبموجب القانون الاسرائيلي فان القتل غير العمد يعني القتل بنية ولكن من دون سبق اصرار وترصد.

ولم تكشف هوية الجندي استنادا الى امر بمنع النشر صدر بناء على رغبة محاميه. ودانت قيادة الجيش الاسرائيلي سلوك الجندي واكد وزير الدفاع موشيه يعالون انه سيتم التعامل مع الحادث ب”باقصى درجات الشدة”.

في المقابل، ندد مسؤولون في اليمين المتطرف في اسرائيل وعائلة الجندي بطريقة التعامل معه، مؤكدين انه لن يحظى بمحاكمة عادلة.