- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

هزيمة كلينتون وترامب

فاز برني ساندرز على هيلاري كلينتون أمس (الثلثاء)، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في ولاية ويسكونسن (شمال)، بينما فاز تيد كروز على دونالد ترامب في المعسكر الجمهوري، بحسب تقديرات شبكات تلفزيون أميركية.

وبحسب استطلاعات للرأي لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع بثت نتائجها شبكة «سي بي أس»، فإن سناتور فيرمونت حصل على 55 في المئة من الأصوات في حين حصلت وزيرة الخارجية السابقة على 44 في المئة.

وكانت استطلاعات الرأي أعطت ساندرز تقدماً طفيفاً على كلينتون في هذه الولاية الواقعة في منطقة البحيرات العظمى والمجاورة لولايتي مينيسوتا وميتشغن اللتين سبق وأن حصدهما ساندرز أيضاً.

ويعتمد الحزب الديموقراطي في ويسكونسن النظام النسبي ما يعني أن مندوبي الولاية الـ 86 سيتوزعون على المرشحين وفقاً لنسبة الأصوات التي حصل عليها كل منهما.

أما في المعسكر الجمهوري، فإن السناتور المتشدد عن ولاية تكساس كروز، مرشح «حزب الشاي»، فقد حقق فوزاً سهلاً على البليونير ترامب إذ حصل على 48 في المئة من الأصوات مقابل 38 في المئة ذهبت لقطب الأعمال. أما حاكم ولاية أوهايو جون كيسيك فحل ثالثاً.

ويعتمد الحزب الجمهوري في ويسكونسن نظاماً مغايراً في توزيع المندوبين، إذ إن الفائز يحصل على غالبية المندوبين الجمهوريين وعددهم 42.