- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الدوري الاسباني: زيدان يدفع ريال مدريد إلى مركز الثاني

Capture d’écran 2016-04-09 à 19.47.16واصل ريال مدريد انتفاضته وانتزع المركز الثاني موقتا بفوزه الكبير على ضيفه ايبار 4-صفر اليوم السبت على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد وامام 70689 متفرجا في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل الكولومبي خاميس رودريغيز (5) ولوكاس فاسكيز (18) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (20) وخيسي رودريغيز (39) الاهداف.

وهو الفوز السادس على التوالي لريال مدريد وال22 هذا الموسم فرفع رصيده الى 72 نقطة منتزعا المركز الثاني موقتا بفارق نقطتين امام جاره اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على اسبانيول لاحقا، فيما تجمد رصيد ايبار عند 38 نقطة في المركز التاسع.

كما شدد ريال مدريد الخناق على غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب والذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد لاحقا، حيث قلص الفارق بينهما الى 4 نقاط.

وحقق النادي الملكي فوزه في غياب 7 لاعبين اساسيين فشل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان اراحتهم ترقبا للمواجهة الحاسمة امام ضيفه فولفسبورغ الالماني (صفر-2) الثلاثاء المقبل في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وهم حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بايل، فيما غاب القائد سيرجيو راموس بسبب الايقاف.

وحسم ريال مدريد نتيجة المباراة في الدقائق ال20 الاولى بتسجيله ثلاثية قبل ان يضيف هدفا رابعا قبل نهاية الشوط الاول بست دقائق مؤكدا استعداده الجيد لقلب الطاولة على الفريق الالماني الثلاثاء المقبل للابقاء على اماله في المسابقة الوحيدة المتاحة امامه لانقاذ موسمه.

ومنح خامس رودريغيز التقدم لريال مدريد من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة اطلقها بيسراه واسكنها على يمين الحارس اسيير رييسغو (5).

وهو الهدف السادس لرودريغيز هذا الموسم.

وعزز النادي الملكي تقدمه بهدف ثان عندما تلقى رونالدو كرة خلف الدفاع من ايسكو فتوغل داخل المنطقة وهيأها للوكاس فاسكيز المنطلق من الخلف فتابعها بيسراه على يمين الحارس رييسغو (18).

وهو الهدف الثاني لفاسكيز هذا الموسم.

واضاف رونالدو الهدف الثالث عندما تلقى كرة من خيسي رودريغيز داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بالقدم ذاتها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى (19).

وهو الهدف ال30 لرونالدو في الدوري هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وبات رونالدو اول لاعب في التاريخ يسجل 30 هدفا او اكثر في 6 مواسم متتالية في البطولات الخمس الكبرى (اسبانيا وانكلترا والمانيا وايطاليا وفرنسا).

كما هو الهدف ال43 لرونالدو في 41 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وعزز خيسي رودريغيز تقدم النادي الملكي بالهدف الرابع عندما تلقى كرة من رونالدو فتابعها داخل المرمى الخالي (39).

وهو الهدف الخامس لرودريغيز هذا الموسم.

في المقابل، رفع رونالدو رصيده الى 11 تمريرة حاسمة هذا الموسم، علما بانه نجح للمرة الخامسة في المواسم الستة الاخيرة في تسجيل 30 هدفا او اكثر مع 10 تمريرات حاسمة او اكثر.

وانقذ كيكو كاسيا مرمى النادي الملكي من هدف محقق عندما ابعد كرة رأسية للمدافع الصربي الكسندر بانتيتش (40).

وتابع كاسيا تألقه وانقذ مرماه ببراعة عندما ابعد بيسراه تسديدة قوية لسيرخي انريخ (47)، ورد عليه رييسغو بابعاده بصعوبة كرة راسية لرونالدو من داخل المنطقة الى ركنية لم تثمر (48).

وتابع ريال مدريد افضليته دون ان ينجح في تعزيز غلته.

ويلعب لاحقا ايضا ريال بيتيس مع ليفانتي.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءات سبورتينغ خيخون مع سلتا فيغو، وفالنسيا مع اشبيلية، وفياريال مع خيتافي، واتلتيك بلباو مع رايو فايكانو.

وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع لاس بالماس.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 76 نقطة من 31 مباراة

2- ريال مدريد 72 من 32

3- اتلتيكو مدريد 70 من 31

4- فياريال 57 من 31

5- سلتا فيغو 49 من 30