- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تونس: مواجهات بين الشرطة والعاطلين عن العمل

Capture d’écran 2016-04-15 à 23.03.20أفاد مسؤولون وشهود أن مئات المحتجين أحرقوا الجمعة عربات ومركزا للأمن في جزيرة قرقنة الواقعة جنوب تونس، فيما أطلقت قوات مكافحة الشغب الغاز لتفريقهم. وأعلنت وزارة الداخلية أن المحتجين أحرقوا ثلاث عربات من بينها عربة للشرطة ومركزا أمنيا بالجزيرة أثناء احتجاجات للمطالبة بالتشغيل. وأضافت أن المحتجين ألقوا بعربة للشرطة في ميناء بقرقنة.

وقال شهود إن المواجهات التي بدأت أمس الخميس استمرت بمزيد من العنف اليوم الجمعة وأطلقت خلالها الشرطة قنابل الغاز بشكل كثيف ولاحقت المحتجين الذين أحرقوا العجلات المطاطية وألقوا زجاجات المولوتوف.

وقال كمال الساهل وهو من سكان جزيرة قرقنة “الوضع يشبه ساحة الحرب. الشرطة تطلق قنابل الغاز بشكل عشوائي وتلاحق مئات الشبان… وتعتقل شبانا يرفعون شعارات تطالب بالتشغيل.” وتابع “هناك عديد من حالات الاختناق نتيجة إطلاق قنابل الغاز حتى داخل البيوت… جواب الحكومة على مطالب الشبان توفير مواطن عمل هو إطلاق الغاز المسيل للدموع والضرب بالعصي والاعتقالات.”

ويذكر أنه في يناير/ كانون الثاني انتشرت في عدة مدن تونسية احتجاجات عنيفة هي الأسوأ منذ انتفاضة 2011 للمطالبة بوظائف وقتل خلالها شرطي وأصيب العشرات من المحتجين وقوات الأمن.