- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

سندون في عمل فني مع الفرنسي جان ميشال جار

Capture d’écran 2016-04-17 à 06.37.01تعاون المحلل السابق في وكالة الامن القومي الاميركية ادوارد سنودن والموسيقي الفرنسي جان ميشال جار على عمل فني مشترك، وفق ما ذكرت شركة “كولومبيا” للانتاج الموسيقي التي يتعاون معها جار في تأكيد لمعلومة اوردتها صحيفة “ذي غارديان” البريطانية ومهرجان سونار في برشلونة.

هذه المقطوعة التي تحمل عنوان “ايكسيت” هي ضمن مجموعة اعمال تعاون عليها جار مع فنانين اخرين بينهم “بيت شوب بويز” وسيباستيان تيلييه لانجاز هذا الالبوم المتوقع صدوره في السادس من ايار/مايو بعنوان “الكترونيكا فوليوم 2: ذي هارت اوف نويز”.

وقال جار في بيان نشره مهرجان “سونار” إن احد المواضيع الرئيسية في الالبوم الجديد هي “العلاقة الملتبسة التي تربطنا بالتكنولوجيا”. ومن المقرر ان يقدم الموسيقي الفرنسي للمرة الاولى البومه الجديد للجمهور في هذا المهرجان في 17 حزيران/يونيو.

وأضاف “ادوارد سنودن استحال بطلا معاصرا ليس من خلال قوله +كفى+ بل عبر تنبهه على استخدامات التكنولوجيا والتعديات المرتبطة بها. نحتاج في المستقبل الى اشخاص شجعان مثله”.

ولانجاز هذه المقطوعة الموسيقية توجه جان ميشال جار الى موسكو حيث يقيم ادوارد سنودن في المنفى منذ سنة 2013 لاجراء لقاء مع هذا المستشار السابق في وكالة الامن القومي الاميركية المتهم بالتجسس وسرقة معلومات عائدة للدولة الاميركية.