- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

أيضاً… أنفاق بين كاليفورنيا والمكسيك

Capture d’écran 2016-04-21 à 23.04.13اعلنت السلطات الاميركية انها اكتشفت على الحدود بين ولاية كاليفورنيا والمكسيك ما تعتقد انه “اطول نفق” على الاطلاق يستعمل لتهريب المخدرات على الحدود بين البلدين.

وقال مكتب المدعي العام في جنوب كاليفورنيا ان النفق الذي يبلغ طوله 800 متر مجهز بمصعد واضاءة وسكك حديد وانظمة تهوئة، معتبرا انه “اطول نفق على الاطلاق يتم اكتشافه على الحدود بين كاليفورنيا والمكسيك”.

واضاف في بيان ان هذا النفق يصل منزلا في تيخوانا المكسيكية بارض تجارية في اوتاي ميسا بسان دييغو في كاليفورنيا وقد جرى اخفاء مدخله الذي يبلغ عرضه 90 سم بصندوق قمامة.

وعثرت السلطات على 743 كلغ من القنب الهندي داخل النفق وحوالى 650 كيلوغراما منه في صندوق القمامة. وادى التحقيق الى اعتقال ستة اشخاص الجمعة في سان دييغو ومصادرة 6350 كيلوغرام من الماريجوانا وهو رقم قياسي بالاضافة الى ما يزيد قليلا عن طن من الكوكايين (1017 كلغ).

وقالت المدعية العامة الفدرالية لورا دوفي ان “قليلا من الناس كانوا ليشكوا في ان مهربين ينقلون اطنانا من الكوكايين والماريجوانا تقدر قيمتها بعشرات ملايين الدولارات بهذه الطريقة المتواضع للغاية وعبر هذه الفجوة الضيقة”.

وكانت السلطات المكسيكية والاميركية اكتشفت قبل شهرين نفقا مشابها في نفس المنطقة.