- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

السعودية: ضمان دفع بن لادن لحقوق المصروفين

تعهد وزير العمل السعودي مفرج بن سعد الحقباني الثلاثاء بضمان نيل الموظفين المسرحين من مجموعة بن لادن حقوقهم المالية كاملة، في ظل تقارير عن قيام المجموعة العملاقة بصرف 77 ألف موظفي أجنبي.

وقال الحقباني إن المجموعة “وعدت بحل كل المسائل المتعقلة بالأجور”، وذلك في تصريحات للصحافيين على هامش مشاركته اليوم في منتدى “يوروماني” المالي في الرياض.

وفي حين لم يحدد عدد الموظفين الذين استغنت عنهم المجموعة الناشطة في مجال البناء، أكد أن حقوق هؤلاء تمثل “أولوية” بالنسبة للسلطات.

وأضاف “عندما نرى أن شركة تتأخر في دفع الرواتب… سنرسل مراقبينا”.

وأوضح الحقباني أن للموظفين الأجانب المستغنى عنهم الحق في البحث عن وظائف جديدة في المملكة لدى شركات أخرى، أو مغادرة البلاد وتكليف آخرين متابعة قضية تحصيل حقوقهم من المجموعة.

وقال “الدفعات لن تنسى حتى وإن غادروا البلاد… ونحن كوزارة للعمل سنتابع (المسألة) حتى ينال كل الموظفين رواتبهم”.

وكانت صحيفة “الوطن” أفادت الإثنين أن مجموعة بن لادن أصدرت 77 ألف تأشيرة خروج نهائي، والتي تمنح للموظفين المستغنى عنهم لمغادرة البلاد التي يدخلونها بتأشيرات صادرة بكفالة الشركة التي تستقدمهم للعمل.

وأكدت المجموعة، استغناءها عن عدد لم تحدده من الموظفين، مضيفة أن حجم القوى العاملة لديها “يكون دائما متناسب مع طبيعة وحجم المشاريع التي تنفذها المجموعة، والوقت اللازم لإنجازها”.

وأكدت المجموعة أنها ستطبق “دائما كافة التزاماتها تجاه الجميع بمن فيهم العاملين الذين تم الاستغناء عنهم، فقد حصلوا على مستحقاتهم كاملة، إضافة لأي تعويضات أخرى وفقا للقوانين المعمول بها. وستلتزم المجموعة بتطبيق نفس الإجراءات في حال حصول تخفيضات إضافية”.