- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مصر: هجوم على الشرطة ومقتل ثمانية أفراد

قتل ثمانية من رجال الشرطة المصرية في منطقة حلوان جنوب القاهرة عندما اعترض مسلحون في شاحنة صغيرة حافلتهم وفتحوا النار عليهم من اسلحة رشاشة، وفق ما ذكرت الوزارة.

واعلنت وزارة الداخلية المصرية إن ثمانية رجال شرطة أحدهم ضابط قتلوا في هجوم بالرصاص في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد في ضاحية حلوان جنوب القاهرة. وأفاد شهود عيان إن قوات الأمن أغلقت عددا من الطرق في المنطقة في محاولة لإلقاء القبض على المهاجمين.

وأضافت الداخلية في بيان أن أربعة مسلحين كانوا يستقلون شاحنة صغيرة نزلوا منها واعترضوا حافلة صغيرة تقل رجال الشرطة في أحد الشوارع وأمطروها بالرصاص من بنادق آلية. وأضاف أن رجال الشرطة كانوا يرتدون الزي المدني وكانوا يتفقدون الحالة الأمنية في المنطقة عند تعرضهم للهجوم. ووصف البيان الضحايا بأنهم من رجال مباحث قسم شرطة حلوان.

وفي حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء حتى الان، وينشط في محافظة شمال سيناء إسلاميون متشددون موالون لتنظيم “الدولة الإسلامية” يمثلون تحديا أمنيا للحكومة وأعلنوا في السابق مسؤوليتهم عن هجمات في القاهرة ومدن أخرى في وادي ودلنا النيل، وكان “داعش” في سورية ناشد امس المصريين الى دعم فرعه المصري “ولاية سيناء”.