- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

فرنسا تدرب جيوش العالم على حرب الشوارع

Capture d’écran 2016-05-09 à 00.19.30انفجار قنبلة دخانية في الجو تتبعها طلقات من رشاشات ثقيلة قبل أن يظهر ستة جنود فجأة في عملية اقتحام مبنى وهمية في جوفريكور المقفرة في شمال فرنسا، التي تحولت مركزا فريدا في أوروبا للتدريب على حرب الشوارع.

ولم تدرج على أي خارطة، هذه البلدة بسكانها البالغ عددهم خمسة آلاف نسمة في قطاع لين وصيدليتها ومحطة القطارات التي لم يعد يتوقف فيها أي قطار وتقع في منطقة عسكرية في ريف منطقة بيكاردي. وهي المكان الوحيد في أوروبا للتدرب على قتال المدن ويستقبل جيوشا من جميع أنحاء العالم.

وسنويا، يتدرب حوالي 22 ألف جندي عشرة بالمئة منهم أجانب، في “مركز التدريب على العمليات في المناطق السكنية” (سينزوب – كتيبئة المشاة الرابعة والتسعون) في معسكر سيسون الذي أصبح معبرا إلزاميا قبل التوجه إلى أي ميدان للقتال في الخارج.

كل الأسلحة في التدريب حقيقية لكن الرصاص ليس كذلك، وكل التجهيزات والمعدات والآليات والجنود مزودة بلاقطات تسمح بمحاكاة الأضرار التي تحققت.

وفي هذا المركز، كل السيناريوهات يمكن أن تنفذ في الليل كما في النهار، من الاستيلاء على مبان باستخدام أسلحة ثقيلة أو تأمين حماية لمستشفى أو تطويق تظاهرة صغيرة….

وفكرة إقامة مركز التدريب هذا ولدت بعد حرب كوسوفو (1998-1999) التي تخللتها معارك في مناطق ذات كثافة سكانية عالية. وتم افتتاح المركز في 2006.