- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

سوريا: تمديد الهدنة ٤٨ ساعة

أعلن الجيش السوري الاثنين تمديدا جديدا للتهدئة في مدينة حلب في شمال سوريا لمدة 48 ساعة تنتهي منتصف ليل الأربعاء-الخميس المقبل.

وقالت القيادة العامة للجيش السوري في بيان إنه تم “تمديد نظام التهدئة بحلب وريفها 48 ساعة اعتبارا من الساعة الواحدة صباح يوم الثلاثاء  وحتى الساعة 24 من يوم الأربعاء” بالتوقيت المحلي.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تمديد الهدنة المؤقتة التي تم التوصل إليها يوم الخميس برعاية أمريكية-روسية في حلب، المدينة الشمالية المنقسمة بين النظام والفصائل المقاتلة.

وقبل دخول الهدنة حيز التنفيذ، قتل نحو 300 شخص من المدنيين في حلب بين 22 نيسان/أبريل والخامس من أيار/مايو.

ومنذ بدء “نظام التهدئة”، قتل خمسة مدنيين بينهم طفلان، جراء القصف المتقطع للمسلحين على أحياء عدة من غرب المدينة الخاضعة لسيطرة قوات النظام، بحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

ومع توقف المعارك، عادت بعض العائلات إلى منازلها وأعادت المدارس فتح أبوابها في المنطقة التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة.

وقبل الإعلان عن تمديد الهدنة،  قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن قوات الحكومة السورية والقوات الموالية لها اشتبكت مع مقاتلي المعارضة قرب حلب اليوم الاثنين. كما شنت طائرات حربية غارات جوية على بلدة خان كومان الجنوبي غرب حلب.

وفي محافظة إدلب التي تسيطر عليها “جبهة النصرة” فرع تنظيم “القاعدة” في سوريا، قتل عشرة مدنيين على الأقل بينهم ثلاثة أطفال الاثنين بقصف لقوات النظام، ما أسفر أيضا عن إصابة عدد بجروح بالغة، وفق المرصد نفسه.