- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

المتحول جنسياً: إلى أي مرحاض يدخل ؟

wcتشهد الولايات المتحدة الأمريكية جدلا بشأن منع بعض الولايات الأشخاص المتحولين جنسيا من استخدام الحمامات العمومية التي يريدونها. وعلى خلفية ذلك، دعت إدارة باراك أوباما الجمعة المدارس العامة لترك الحرية لهؤلاء الأشخاص لاختيار المرحاض الذي يريدون.

وهذا الجدل جعل بعض الولايات تعمد إلى سن قوانين لتوحيد الموقف، فقد قامت ولاية كارولينا الشمالية بتشريع قانون صوت لصالحه الجمهوريون يمنع المتحولين جنسيا من استخدام المرحاض الذي يوافق هويتهم الجنسية الجديدة، إذا لم يتم تغييرها على بطاقة الهوية. هذا الجدل تشهده أيضا ثماني ولايات أمريكية أخرى غير كارولينا الشمالية، تحاول تمرير قوانين مماثلة، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي كاليفورنيا”، بينما تحافظ 18 ولاية على حرية هؤلاء في الاختيار.

وعلى خلفية هذا الجدل، ظهرت حركات احتجاج محلية وعالمية، حيث قام عدة فنانين بإلغاء عروضهم في ولاية كارولينا الشمالية، للتعبير عن معارضتهم للقانون الذي يعتبرونه معاديا للمتحولين جنسيا، ومن بينهم بيرل جام وبراين آدامز ورينغو ستار وديمي لوفاتو وسيندي لوبر.

من جهته، أعلن البنك الألماني “دويتشه بنك” تجميد 250 وظيفة كان يخطط لإنشائها في ولاية كارولينا الشمالية. كما تراجع البنك المتخصص بالدفع الإلكتروني “باي بال” عن تأسيس مركز للأعمال كان من المرجح أن يوظف نحو 400 شخص.