- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

عاريات الصدور في ملتقى مسلمي فرنسا

Capture d’écran 2016-05-15 à 00.05.02عرقلت ناشطات من حركة “فيمن”عاريات الصدور السبت خلال محاضرة للخبير في الشؤون الإسلامية السويسري طارق رمضان أثناء الملتقى السنوي لمسلمي فرنسا في لو بورجيه قرب باريس، وفق ما أفادت ناشطات في الحركة.

ويظهر شريط فيديو أرسلته الناشطات إلى وكالة الأنباء الفرنسية امرأة ترتدي عباءة تقترب من رمضان الذي كان يتحدث في إطار نقاش موضوعه “هل الإسلام السياسي موجود؟” لمناسبة اللقاء السنوي الثالث والثلاثين لمسلمي فرنسا.

ولدى اقترابها من رمضان، خلعت المرأة عباءتها وأظهرت صدرها العاري، وانضمت إليها ثلاث نساء أخريات عاريات الصدور ورددن عبارة “الله ليس رجلا سياسيا!”، قبل أن يخرجهن الطاقم الأمني من المكان.

وفي بيان، قالت المنظمة المدافعة عن حقوق النساء أنها “ترفض حضور دعاة أصوليين إلى تجمعات بهدف تسييس المسلمين في فرنسا برعاية الإخوان المسلمين”.

وقالت إينا شيفشنكو المتحدثة باسم “فيمن” في باريس “هدفنا التصدي للطموحات السياسية للإسلام”.

وتظاهرت ناشطتان من الحركة في أيلول/سبتمبر خلال معرض مخصص للمرأة المسلمة في بانتواز، في المنطقة الباريسية.

من جهته، قلل رمضان من أهمية ما حصل قبل أن يشارك في مناقشات أخرى.

والمحاضر هو حفيد مؤسس جماعة الإخون المسلمين المصري حسن البنا، ويتهم بأنه يعتمد خطابا مزدوجا ويروج للإسلام السياسي بشكل ضمني. غير أن رمضان الراغب في الحصول على الجنسية الفرنسية يشدد على تمسكه بـ”قيم الجمهورية”.

ولقاء لو بورجيه الذي ينظمه سنويا اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا هو التجمع السنوي الإسلامي الأكبر في أوروبا ويشارك فيه نحو 50 ألف شخص.