- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

هل تغمر مياه الفيضانات متحف اللوفر؟

Capture d’écran 2016-06-03 à 00.19.08أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الخميس عن وقف حركة القوارب النهرية بباريس بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تطال فرنسا منذ الثلاثاء وتقترب من العاصمة.

وفي قلب باريس على ضفاف السين وضع متحف اللوفر في حالة “إنذار عام خوفا من فيضان” وسيبقى مغلقا الجمعة لإتاحة الإخلاء “الاحتياطي” للتحف المجموعة في مخازنه. كما ألغى متحف أورساي حصته الليلية مساء الخميس.

وإثر الأمطار الغزيرة في باريس ارتفع منسوب نهر السين الى 5,10 أمتار بعد ظهر الخميس ودعت السلطات إلى اليقظة مع توقع ارتفاع المنسوب إلى ستة أمتار الجمعة.وفي المنطقة الباريسية باتجاه الجنوب في المنطقة المجاورة وسط فال دو لوار لا تزال ست مناطق في حالة إنذار مع أكثر من 20 ألف منزل بدون كهرباء. وتم غلق خط نقل حديدي إقليمي وكذلك خطوط سريعة للنقل البري ومنع النقل النهري.

وفي نيمور إحدى أكثر المدن تأثرا بالفيضانات والواقعة على بعد 80 كلم جنوبي باريس، بلغ منسوب المياه مستويات قياسية. وفي موري سور لوينغ الشهيرة بلوحاتها الانطباعية وصلت المياه إلى ارتفاع غير مسبوق وتم إخلاء ما بين 150 إلى 200 شخص منذ الأربعاء.

وصرح رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الخميس أن الوضع “صعب وحرج” في عدة مناطق من البلاد وخاصة في إقليم سين إي مارن والإيسون. ومن المتوقع أن يتنقل فالس الخميس إلى مدينة نامروس في إقليم سين إى مارن، والتي تسببت المياه في عزلها ما استوجب تدخل فرق الإنقاذ لإجلاء 3000 شخص يسكنونها نحو مراكز إيواء.