- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

فالس: ننتظر هجمات إرهابية جديدة

صرح رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الأربعاء قائلا إن فرنسا تبذل قصارى جهدها لمنع وقوع هجمات إرهابية إلا أنها ستتعرض للمزيد منها. وذلك بعد يوم من مقتل شرطي فرنسي ورفيقته على يد فرنسي بايع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال فالس إن المخابرات والشرطة أحبطتا 15 هجوما منذ عام 2013 ويخوضان معركة مستمرة لتعقب الأشخاص الذين سيتحولون إلى إرهابيين.

وتابع لإذاعة فرنسا الدولية “نحن بحاجة إلى تضييق الشبكة ومنح الشرطة والمخابرات كل ما يحتاجان إليه ولكننا سنشهد المزيد من الهجمات، مضيفا “سيفقد المزيد من الأبرياء أرواحهم.”

وفي سياق آخر حث رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الأربعاء الاتحاد العام للعمل (سي.جي.تي) على وقف تنظيم التجمعات الحاشدة المناهضة لإصلاح قانون العمل في باريس بعد أعمال عنف شابت المظاهرات أمس الثلاثاء.

وقال إن الحكومة لن تتراجع عن الإصلاحات العمالية المتنازع عليها غداة يوم من اشتباك شبان ملثمين مع شرطة مكافحة الشغب أثناء مسيرة في باريس مضيفا “لا يمكن أن نصدر حظرا عاما (على المظاهرات) لكننا سنكون على قدر المسؤولية. وتابع “لا يمكن أن نقبل هذه المشاهد المخزية عندما تخرج الأمور عن السيطرة.”