- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

للمرة الـ١١ مظاهرات تجتاح فرنسا احتجاجاً على قانون العمل

للمرة الحادية عشرة في أربعة أشهر، تظاهر عشرات آلاف الفرنسيين المعارضين لمشروع تعديل قانون العمل الثلاثاء في شوارع البلاد وسط أجواء هادئة نسبيا في باريس تخللتها مناوشات واعتقالات.

وفي إحدى مراحل تظاهرة العاصمة تصدر حوالى 200 شخص مقنع بملابس سوداء المسيرة ورشقوا قوى الأمن بالحجارة فردت بالغاز المسيل للدموع. وحتى قبل بدء المسيرة جرى اعتقال 27 شخصا في نقاط التفتيش.

وتحدث الأمين العام لنقابة الكونفدرالية العامة للعمل التي تتصدر الحركة الاحتجاجية فيليب مارتينيز عن “يوم آخر من التحرك” قد تتخلله تظاهرات في 5 تموز/يوليو فيما ما زال النص قيد النقاش في البرلمان.

وبهدف تفادي التجاوزات التي شهدتها مسيرات سابقة، نشر نحو 2500 شرطي ودركي لضمان أمن هذه المسيرة، وحددت نقاط تفتيش قبل انطلاقها لمنع حيازة مقذوفات أو إخفائها.كما تم تحديد طريق للمسيرة بطول 2,8 كلم في شرق باريس، وشارك فيها 55 ألف شخص بحسب نقابة “فورس أوفريير” العمالية، فيما أشارت الشرطة إلى ما بين 14 و15 ألفا.

ونشرت فرنسا الثلاثاء قوة أمنية كبيرة لتأمين مظاهرة ضد إصلاح قانون العمل تجري على مسافة تقارب 3 كلم ضمن مسار محدد بين ساحتين في شرق باريس بعد خمسة أيام من مسيرة انتهت دون حوادث.