- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

“بوكيمون غو”: بعض الوحوش تم تحديد موقعها في داخل مساجد

Capture d’écran 2016-07-15 à 12.07.37وصلت حمى لعبة “بوكيمون غو” التي تجتاح العالم حاليا الى تركيا، غير أن البعض في هذا البلد يرغبون في منع التطبيق لأنه ينطوي على “اهانة للإسلام” في حين تبدي وزارة الصحة قلقا خاصا حيال مخاطر تعرض مستخدمي هذه اللعبة لضربات شمس.

فمنذ صدورها الاسبوع الماضي، شكلت لعبة “بوكيمون غو” المخصصة للهواتف الذكية والمطورة من شركة “نانتيكس” ظاهرة على المستوى العالمي.

ويمكن للمستخدمين البحث عن 250 وحشا في هذه اللعبة التي يمتزج فيها العالم الافتراضي بالواقع بفضل خاصية تحديد المواقع الجغرافية عبر الهواتف المحمولة.

غير أن جمعية “ديانة شن” الدينية للائمة دعت الى منع هذه اللعبة لأنها تنطوي على “اهانة للاسلام”.

وقال رئيس الجمعية محمد بيرق توتار لصحيفة “هابر ترك” إن لعبة “بوكيمون غو” “تمس بحرمة المواقع التي يصلي فيها الناس” نظرا الى ان بعض الوحوش في هذه اللعبة تم تحديد موقعها في داخل مساجد.

وأضاف “ادين هذا الامر. ارغب في منع ذلك في تركيا”، حتى انه لم يستبعد ان تكون هذه اللعبة مؤامرة غربية على الاسلام.

من ناحيتها دعت وزارة الصحة التركية مستخدمي هذه اللعبة الى تجنب البحث عن شخصيات “بوكيمون” خلال فترات بعد الظهر.

وجاء في تحذير للوزارة عبر حسابها على “فيسبوك” “تجنبوا الخروج الا في حال الضرورة خلال فترة بعد الظهر عندما تكون الشمس في اوج حرارتها”.

وأضافت الوزارة “ننصح بعدم البحث عن شخصيات +بوكيمون+ بين الحادية عشرة قبل الظهر والرابعة بعد الظهر عند تكون الشمس في اعلى مستوى لها. ننصحكم ايضا بتركيز نظركم على الطريق وليس على شاشة هاتفكم المحمول خصوصا عند اجتياز الطريق”.