- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

منفذ هجوم نيس اعتنق الفكر الارهابي مؤخراً

Capture d’écran 2016-07-16 à 17.28.54أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف السبت أن منفذ اعتداء نيس، محمد لحويج بوهلال، الذي أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عنه، “اعتنق الفكر المتطرف بسرعة كبيرة على ما يبدو”، وتحدث عن “اعتداء من نوع جديد.. يؤكد الصعوبة القصوى في مكافحة الإرهاب”.

وكرر كازنوف القول إن التونسي محمد لحويج بوهلال الذي قتل 84 شخصا بشاحنته مساء الخميس، “لم يكن معروفا لدى أجهزة الاستخبارات”، مشيرا إلى أن “أفرادا يتأثرون برسالة داعش (تنظيم “داعش) باتوا ينفذون أعمالا بالغة العنف من دون أن يكونوا قد شاركوا في معارك أو تلقوا تدريبات بالضرورة”.

وأكد النائب العام في باريس أن لحويج هلال “كان معروفا لدى الأجهزة الأمنية والقضائية على خلفية أعمال تهديد وعنف وسرقة وتخريب تم ارتكابها بين عامي 2010 و2016”.

وتبنى تنظيم “”داعش” الذي أعلن صيف عام 2014 قيام “الخلافة الإسلامية” انطلاقا من مناطق سيطرته في سوريا والعراق، اعتداءات دامية في دول عدة أبرزها فرنسا وبلجيكا والولايات المتحدة وأوقعت مئات القتلى والجرحى.

وبعد أكثر من شهر على اعتداءات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر والتي قتل فيها 130 شخصا، وزع تنظيم “”داعش” شريط فيديو لمنفذي الهجمات حمل عنوان “اقتلوهم حيث ثقفتموهم”، تضمن تهديدات ضد فرنسا وبريطانيا ودعوة للمسلمين إلى الانتفاضة و”قتل الكفار”.