- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الجزيرة رقميا باللغة الانكليزية

Capture d’écran 2016-07-22 à 05.21.09كشفت رسالة إلكترونية تحمل تاريخ يوم الخميس أرسلتها شبكة الجزيرة الإعلامية لموظفيها واطلعت عليها رويترز أن الشبكة تستعد لبث محتوى قناتها الإخبارية الدولية الناطقة باللغة الإنكليزية عبر الإنترنت في الولايات المتحدة.

تأتي هذه الخطوة بعد ثلاثة أشهر تقريبا من إغلاق الجزيرة لخدمتها الإخبارية المدفوعة “الجزيرة أمريكا” بسبب ما وصفته بتحديات اقتصادية في سوق الإعلام الأمريكي.

وتصل قناة الجزيرة باللغة الإنكليزية لأكثر من 305 ملايين منزل في أكثر من 160 بلدا. لكن المشاهدين الأمريكيين لا يمكنهم مشاهدة بثها المباشر.

وكشفت رسالة البريد الإلكتروني التي بعث بها جايلز تريندل القائم بعمل مدير الجزيرة الإنجليزية ومدير برامجها أن الجزيرة تتفاوض مع شركات البث التلفزيوني المدفوع والتي كانت تقدم قناتها السابقة “الجزيرة أمريكا” لكي تبث المحتوى المباشر في الولايات المتحدة اعتبارا من سبتمبر أيلول.

وقالت الرسالة “يسعدني القول إن كل شيء يسير على ما يرام وأن الجزيرة الإنجليزية ستتاح في الولايات المتحدة الأمريكية عبر منصات رقمية في سبتمبر.

“سيتحدد موعد ذلك بالضبط فور الحصول على الضوء الأخضر من فريقنا القانوني الذي يتولى إبرام الاتفاقات مع شركات البث التي عملت مع الجزيرة أمريكا.”

ولم تحدد الرسالة أيا من شركات البث المقصودة.

وقال حسن سالم المتحدث باسم شبكة الجزيرة الإعلامية إنه لن يعلق على مذكرات داخلية غير رسمية.

وأغلقت الجزيرة قناتها “الجزيرة أمريكا” في 30 أبريل نيسان الماضي بعد ثلاث سنوات من إطلاقها وسط تهليل إعلامي واسع. وفي ذلك الوقت قالت الشبكة إنها ستوسع خدمتها الرقمية الدولية في الولايات المتحدة في ظل الزيادة في استخدام الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسب اللوحي