- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اوباما داعماً كلينتون: آن الاوان لانتخاب امرأة لرئاسة الولايات المتحدة

وصل الرئيس الاميركي باراك حسين اوباما اليوم الاربعاء الى فيلادلفيا للدفاع امام مؤتمر الحزب الديموقراطي عن ادائه خلال السنوات الثماني التي امضاها في السلطة  وقطع الطريق امام المرشح الجمهوري دونالد ترامب واعطاء زخم لمنافسته السابقة هيلاري كلينتون في السباق الى البيت الابيض، والتي وصفها بأنها  حاملة “الصفات الفريدة” لمرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون التي يعدها أكثر استعدادا من أي شخص آخر للوصول إلى البيت الأبيض، وهاجم المرشح الجمهوري دونالد ترامب منتقدا “جهله” بالكثير من شؤون السياسة والعلاقات الخارجية.

وسيعمد اول رئيس اسود في تاريخ الولايات المتحدة الى ايصال رسالة بسيطة من صالة “ويلس فارغو سنتر”: آن الاوان لانتخاب امرأة لرئاسة الولايات المتحدة.

وشددت هيلاري كلينتون التي عينها الحزب رسميا مساء الثلاثاء مرشحة له لخوض الانتخابات الرئاسية في 8 تشرين الثاني/نوفمبر على البعد التاريخي لهذا التعيين. وقالت من نيويورك في تسجيل فيديو بث مباشرة امام مندوبي الحزب المجتمعين في فيلادلفيا “اذا كانت فتيات يتابعن مساء اليوم ما حدث، اود ان اقول لهن انني قد اصبح اول سيدة تتولى الرئاسة لكن واحدة منهن ستكون التالية”.

وقبل ستة اشهر من رحيله من البيت الابيض، سيركز الرئيس الرابع والاربعون للولايات المتحدة على هامش شعبيته القوي في نهاية ولايته في محاولة لتوحيد الديموقراطيين الذين انقسموا اثر معركة الانتخابات التمهيدية الحادة بين كلينتون والسناتور بيرني ساندرز التي تركت ندوبا على وحدة الحزب.

لكن الرئيس الاميركي سيعمد ايضا في فيلادلفيا الى انتقاد المرشح الجمهوري دونالد ترامب. والانتخابات الرئاسية الاميركية تطرح عادة تناقضا واضحا بين رؤيتين لاميركا، لكن هذه السنة فان هذا التناقض ياخذ ابعادا كبرى. ومن الصعب تصور فوارق اكبر من تلك الحالية بين باراك اوباما ودونالد ترامب على الصعيد السياسي والانساني.

وسيعمد الرئيس الى شرح الاسباب التي لا تخول، بحسب رأيه، قطب العقارات تولي دور القائد الاعلى للقوات المسلحة. وقال الاربعاء على قناة “ان بي سي”، “اذا تابعتم مؤتمراته الصحافية او نقاشاته او معرفته عن العالم او ما هي المنظومة النووية او ما هو الفرق بين السنة والشيعة كلها امور يجهلها ويبدو انه لم يمض وقتا كافيا ليحاول تثقيف نفسه”.