- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ساندرز يدعو لدعم كلينتون

Capture d’écran 2016-08-05 à 22.07.39دعا برني ساندرز المرشح السابق للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الاميركية الجمعة انصاره الى التصويت لصالح مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون.

وكتب في مقالة نشرت في صحيفة لوس انجليس تايمز “انا ادعم هيلاري كلينتون وكل الذين صوتوا لي عليهم ان يقوموا بالمثل”.

واضاف “افهم ان يكون الكثير من انصاري قد اصيبوا بخيبة امل للنتيجة النهائية لعملية التسمية، لكن تثبيط العزيمة والبقاء مكتوفي الايدي لن يحلا شيئا. المهم هو المضي قدما ومواصلة المعركة والانتصار على دونالد ترامب” مرشح الحزب الجمهوري.

ويتردد الكثير من انصار ساندرز في التصويت لكلينتون. وما اجج غضبهم هو ما كشفه موقع ويكيليكس عن تبادل رسائل الكترونية بين قياديين في الحزب الديموقراطي لدعم كلينتون ومنع ساندرز من الحصول على ترشيح الحزب الديموقراطي.

واضاف ساندرز في مقالته “ان وصول ترامب سيشكل كارثة وعارا على بلادنا. ان حملته لا تستند الى اي شيء مهم مثل تحسين الاقتصاد وتطوير انظمتنا التعليمية والصحية والبيئية، بل على بث الفرقة”.

وقال ساندرز ان فريق حملته مع فريق حملة كلينتون “وضعا احد البرامج الاكثر تقدمية في تاريخ السياسة الاميركية”، مضيفا ان “الثورة لتغيير اميركا التي بدات خلال الانتخابات التمهيدية ستتواصل خلال سعي هيلاري كلينتون للوصول الى البيت الابيض”.