- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

منشطات ريو دي جانيرو: إيقاف العداء السعودي يوسف مسرحي ٤ سنوات

ذكرت الثلاثاء اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أن العداء السعودي يوسف مسرحي، بطل سباقات 400 م قد أوقف عن المشاركة في المنافسات الرياضية لمدة 4 أعوام بسبب تعاطي مواد محظورة.

وأعلنت اللجنة قرارا تأديبيا جاء فيه “إيقاف يوسف مسرحي لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليا وخارجيا لأربع سنوات، اعتبارا من تاريخ الإيقاف الموقت في 14 تموز/يوليو 2016”.

وكان مسرحي استبعد عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو بسبب المنشطات بحسب ما أعلنت اللجنة الأولمبية السعودية نهاية تموز/يوليو الماضي.

وقالت اللجنة الأولمبية السعودية آنذاك إنها تلقت خطابا من الاتحاد السعودي لألعاب القوى حول وجود عينة إيجابية للعداء مسرحي.

وأضافت لجنة الرقابة على المنشطات أنها “أتاحت الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع وفتح العينة الثانية (باء). وطلب اللاعب تحليلها فجاءت نتائجها تؤكد تحليل العينة الأولى (ألف)”.

وأشارت اللجنة “تم تسليم اللاعب كافة وثائق المختبر الخاصة بالعينتين، كما قامت اللجنة بعقد جلسة اسمتاع للاعب بتاريخ 7 آب/أغسطس 2016 مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح وأخذ حقه الكامل”.

ويعد مسرحي (28 عاما) من أبرز الرياضيين السعوديين، وهو توج بذهبيتي سباق 400 م في دورة الألعاب الآسيوية في انتشون 2014 والتتابع 4 مرات 400 م في غوانغجو عام 2010، ويملك الرقم القياسي الآسيوي بزمن 93ر43 ثانية سجله في الدور الأول من بطولة العالم 2015 في بكين.