- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

فرنسا: مواجهات بين كورسيكيين وشباب من أصول مغربية

Capture d’écran 2016-08-15 à 05.02.08أسفرت مواجهات بين مواطنين من كورسيكا  ومواطنين من أصول مغربية  عن جرح خمسة أشخاص وحرق 3 سيارات، ما أفضى إلى اضطراب كبير في حركة السير في المنطقة، وأيضا إلى نيران اندلعت في المكان، قبل أن تتم السيطرة عليها من طرف رجال الدفاع المدني، بحضور أكثر من 100 شرطي عملوا على استتباب الأمن في البلدة.

وقد توجه بعد ذلك حوالي ٥٠٠ مواطن من القرية إلى مركز المحافظة للتنديد بما حصل بينما حولت بعض الجموع النزول إلى أحياء تقطنها جاليات مغربية أو فرنسيين من أصول عربية، قبل أن تمنعها الشرطة من الوصول إلى الأحياء.

وقد ندد وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، بشدة، بالمواجهات العنيفة التي اندلعت أمس في بلدة “سيسكو” شمال جزيرة كورسيكا الفرنسية.

وأوضح كازنوف في بيان، أن الأبحاث جارية لمعرفة أسباب المواجهات العنيفة التي شهدتها المنطقة، والتي أفضت إلى إصابة 5 أشخاص ومن بين ضحايا المواجهات امرأة حامل تلقت العلاجات الطبية في مستشفى، حالة أحدهم الصحية حرجة، داعيا الجميع إلى “التمسك بالهدوء والتحلي بالمسؤولية”.

ولم يوضح بيان وزارة الداخلية الفرنسية أسباب اندلاع تلك الأحداث العنيفة، بينما أوردت صحف فرنسية أن بداية المواجهة بدأت عندما عمد بعض شبان المنطقة إلى تصوير ثلاث عائلات من أصول مغربية كانت تسبح على شاطئ القرية، ما دفع برجال العائلات إلى نهر وضرب بعض الشباب الذين طلبوا النجدة من أهاليهم في القرية.

 واتسعت المواجهات وأخذت منحى عنيف بسبب انضمام العشرات من سكان البلدة إليها.