- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الصين تصادق على اتفاقية باريس لحماية المناخ

Capture d’écran 2016-09-03 à 07.00.27

الصين إلى جانب الولايات المتحدة من أكبر ملوثي المناخ

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة(شينخوا) إن البرلمان الصيني صدق يوم السبت على اتفاقية باريس بشأن التغير المناخي مما قد يساعد على سريان الاتفاقية بحلول نهاية العام.

وقالت شينخوا إن اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصيني وافقت على إقرار “الاقتراح بمراجعة والتصديق على اتفاقية باريس” في الجلسة الختامية لاجتماع استمر أسبوعا.

وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي بدأ فيه زعماء مجموعة العشرين في الوصول إلى مدينة تشنغدو الصينية لحضور اجتماع قمة يومي الأحد والاثنين .

ودول مجموعة العشرين مسؤولة عن نحو 80 في المئة من انبعاثات الكربون العالمية.

ومن المتوقع أن تصدق أيضا الولايات المتحدة التي تحتل المركز الثاني بين أكثر الدولة التي ينبعث منها الكربون في العالم على الاتفاقية في محاولة من أجل جعل الاتفاقية تسري قانونيا قبل نهاية العام.

واتفقت نحو 200 دولة في باريس في ديسمبر كانون الأول على اتفاقية عالمية ملزمة لتقليص انبعاث الغازات الملوثة للبيئة والحفاظ على عدم تجاوز الزيادة في درجة حرارة العالم درجتين مئويتين.

وعلى الرغم من أن 180 دولة وقعت الآن على الاتفاقية فإن من الضروري أن تصدق 55 دولة تغطي ما لا يقل عن 55 في المئة من انبعاثات الغازات على الاتفاقية رسميا من أجل سريانها قانونيا.