- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

هذا هو iPhone 7

capture-decran-2016-09-08-a-05-43-07كشفت شركة أبل عن هاتفها الجديد آيفون 7 المقاوم للماء والمزود بكاميرا ذات عدستين عالية الوضوح في حفلها لمنتجات الخريف يوم الأربعاء وقالت إن الهاتف الجديد سيحمل لعبة سوبر ماريو في حين ستأتي لعبة بوكيمون جو في النسخة المطورة من ساعتها (أبل ووتش).

ولم تجد الإثارة في قاعة بيل جراهام في سان فرانسيسكو صدى في وول ستريت إذ تراجع سهم الشركة 0.4 بالمئة لكن أسهم شركة نينتندو قفزت أكثر من 20 في المئة إلى حوالي 35 دولارا مستفيدة من توقعات بأن ألعابها ستصل للمزيد من الجمهور.

وقالت أبل إن آيفون 7 مزود بكاميرا 12-ميجابكسل بآلية التقريب (الزوم) وإن نسخة “بلس” مزودة بكاميرتين.

وألغت الشركة مدخل سماعة الرأس وجعلتها تعتمد على نفس فتحة الشحن كما زودت الهاتف بخاصية العمل بسماعات جديدة لاسلكية من إنتاجها أطلقت عليها اسم “إيربود”.

وقالت أشهر شركة للتكنولوجيا في العالم إن هاتفها آيفون 7 سيبدأ عند سعر قدره 649 دولارا في حين أن سعر النسخة آيفون بلس سيبدأ عند 769 دولارا.

وأضافت أن الهاتف الجديد سيبدأ طرحه في الأسواق الرئيسية ومن بينها الولايات المتحدة والصين في السادس عشر من سبتمبر ايلول.

وتجري الشركة تغييرا كبيرا على منتجها الرئيسي الذي يزودها بأكثر من نصف إيراداتها مرة كل عامين وجاء التعديل الرئيسي السابق في التصميم في جهاز آيفون 6 في عام 2014. وتدل التعديلات المتواضعة في الهاتف الجديد إلى أن دورة التغيير ستكون كل ثلاثة أعوام.

وقالت أبل إن ساعتها (أبل ووتش الفئة الثانية) المضادة للماء ستتاح في أكثر من 25 دولة اعتبارا من السادس عشر من سبتمبر أيلول.

وقال المحلل الفني باتريك مورهيد “أتوقع تحسن مبيعات الساعات بشكل كبير