- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

عقوبات اميركية منفردة ضد كوريا الشمالية

قال المبعوث الأميركي الخاص الى كوريا الشمالية سونغ كيم اليوم (الأحد) إن الولايات المتحدة ربما تفرض عقوبات منفردة ضد كوريا الشمالية، وذلك بعد يومين من تنفيذها خامس وأكبر تجربة نووية لها في تحد لعقوبات الأمم المتحدة.

وقال كيم للصحافيين بعد اجتماعه مع مسؤولين كبار في وزارة الخارجية اليابانية، إنه «بالإضافة إلى القيام بإجراء في مجلس الأمن، ستناقش كل من الولايات المتحدة واليابان مع كوريا الجنوبية اتخاذ خطوات منفردة وإجراءات ثنائية، بالإضافة إلى تعاون ثلاثي محتمل»، واصفاً سلوك كوريا الشمالية بأنه «استفزازي وغير مقبول».

وأوضح أن «تفاصيل العقوبات التي ستفرضها أميركا من جانب واحد لم تتقرر بعد»، ولكنه أضاف إن كلا من الولايات المتحدة واليابان تبحث «مجموعة كاملة من الاحتمالات في ما يتعلق بعقوبات إضافية من جانب واحد يمكن تنفيذها».

وتابع «سنعمل عن كثب جداً في مجلس الأمن وأبعد من ذلك للتوصل إلى أقوى التدابير الممكنة ضد أحدث من جانب كوريا الشمالي».

وفجرت كوريا الشمالية الجمعة الماضي أقوى تفجير نووي لها حتى الآن قائلة إنها حشدت القدرة على وضع رأس حربي على صاروخ باليستي لتعزز بذلك تهديداً عجز خصومها والأمم المتحدة عن احتوائه.

وندد مجلس الأمن الدولي بقرار كوريا الشمالية القيام بالتجربة، وقال إنه سيبدأ العمل لإصدار قرار ضدها على الفور. وحضت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا مجلس الأمن الدولي على فرض عقوبات جديدة.