- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

المؤبد لفلسطيني قتل جندياً اسرائيلياً

أصدرت محكمة اسرائيلية حكما بالسجن المؤبد الاربعاء على فلسطيني قتل جنديا إسرائيليا طعنا في تشرين الثاني/نوفمبر 2014، على ان يمضي في السجن أربعين عاما على الاقل.

ووصفت الاذاعة الاسرائيلية العامة الحكم بانه “غير مسبوق”، وقالت ان الحكم تضمن فقرة تنص على ان المحكوم لا يمكن ان يكون جزءا من اي صفقة تبادل أسرى مستقبلية بين اسرائيل والفلسطينيين.

وفي 2011، أفرج عن أكثر من ألف أسير فلسطيني مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته حركة حماس واحتجزته لمدة خمس سنوات.

وترددت أنباء مؤخرا عن صفقة تبادل جديدة. الا ان مسؤولا اسرائيليا بارزا قال ان حماس رفضت مبادلة جثتي جنديين اسرائيليين بنحو عشرين معتقلا فلسطينيا وعدد مماثل من الجثث.

وكان الفلسطيني نور الدين ابو حاشية قتل الجندي الاسرائيلي ألموغ شيلوني في محطة القطارات في تل ابيب في تشرين الثاني/نوفمبر 2014. ووصفت وثائق محكمة تل ابيب عملية القتل بانها “خطيرة بشكل استثنائي”.

وقالت المحكمة ان ابو حاشية (20 عاما) اعترف بانه أراد أخذ بندقية شيلوني وإطلاق النار على المارة أمام محطة قطارات تل ابيب. وكان شيلوني عائدا من من قاعدته العسكرية في إجازة.

ونقلت عن ابو حاشية وهو من مخيم عسكر للاجئين قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، قوله “أردت ان آخذ سلاحه وأجهز على جميع من كانوا في الشارع”.

وقال القاضي صهيون كاباه “الشخص الذي أراد ان يقتل أكبر عدد من اليهود بحسب أقواله وأفعاله، فقط لانهم يهود، يجب ان يوضع خلف القضبان لسنوات عديدة”.

كما أمر أبو حاشية بدفع مبلغ 258 الف شيكل (67894 دولارا، 60705 يورو) تعويضا لعائلة الجندي.