- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

قوات أميركية لدعم القوات التركية في شمال سوريا

تعرضت قوة أميركية في بلدة الراعي السورية قرب الحدود مع تركيا، إلى تهديدات بالقتل وشتائم، من قبل عناصر من الجماعات المسلحة التي تدعمها تركيا بعد أن دخل عدد محدود من القوات الأميركية البلدة، في إطار عمليات تنسيق الضربات الجوية ضد تنظيم “داعش”.
وأظهر مقطع فيديو نُشر على الإنترنت، مسلحين في الراعي يهتفون بشعارات مناهضة للولايات المتحدة لدى تحرك القوات الأميركية في عدد من المركبات إلى خارج المنطقة، وردد المقاتلون “تسقط أميركا” و “لا للتحالف الصليبي” و “الموت لأميركا”، وقال مصور لمقطع فيديو آخر أثناء خروج المركبات: “لا نقبل أي أميركي أن يشارك معنا. نحن مسلمون ولسنا كفارا”. كما سمعت هتافات: “كلاب.. وخنازير” وتهديدات بالذبح.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس قد أعلن أمس الجمعة أن واشنطن نشرت قوات خاصة دعما للجيش التركي وللفصائل المقاتلة السورية التي تعتبرها واشنطن معتدلة في هجومها على تنظيم “الدولة الإسلامية” في شمال سوريا. وقال المتحدث إنه “استجابة لطلب تركي، تمت الموافقة على أن ترافق قوات أمريكية خاصة القوات التركية وفصائل المعارضة السورية المقبولة فيما تواصل تحرير أراض من تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة على الحدود مع سوريا قرب جرابلس والراعي وحول هذه المنطقة”.

وأفاد مسؤول عسكري أمريكي أن هذه القوة تضم بضع “عشرات” العناصر.

وبحسب ما أعلنت قيادة أركان الجيش الأمريكي، فقد التقى (قائدها) الجنرال جوزف دانفورد الجمعة في كرواتيا قائد أركان الجيش التركي الجنرال خلوصي أكار.

وكانت أنقرة شنت في 24 آب/أغسطس الماضي هجوما داخل الأراضي السورية مستخدمة الدبابات والطيران وقوات خاصة لدعم فصائل المعارضة. وتمكنت القوات التركية مع الفصائل المعارضة من إخراج تنظيم “الدولة الإسلامية” من آخر نقطة له على الحدود مع تركيا.

كما تسعى تركيا أيضا من خلال هجومها هذا إلى الحد من توسع القوات الكردية في شمال سوريا.