- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مارين لوبن في خطاب «ديغولي» النبرة

capture-decran-2016-09-19-a-21-57-23رأى المتتبعون للشؤون الفرنسية أن مارين لوبان غيرت من أسلوبها السياسي، حيث أصبحت متوازنة في تصريحاتها ولا تتهجم كالمعتاد على الأجانب والمسلمين.
وفي خطابها الذي أخذ “صيغة ديغولية”، دافعت مارين لوبان عمن سمتهم “بالفرنسيين الصغار” وتعهدت بمحاربة “الفقر الكبير” الذي أصبح يهدد الفرنسيين الذين يعانون من “الضرائب المرتفعة”. كما انتقدت كعادتها الاتحاد الأوروبي الذي “يتدخل في شؤون فرنسا ويمس بسيادتها” حسب السيدة لوبان.
وتحسبا للمعركة الانتخابية، دعت أيضا جميع الفرنسيين مهما كانت “اختلافاتهم الشخصية”و”حساسياتهم السياسية” إلى الوحدة تحت راية “الجبهة الوطنية”، مشيرة أنه سيتم إنشاء “لجنة استراتيجية من أجل تسيير الحملة الانتحابية تتكون من مسؤولين سياسيين داخل الحزب وخارجه للنظر في المشاكل العديدة التي يعانون منها واقتراح حلول بناءة وواقعية.

وفي وقت اختار فيه نيكولا ساركوزي النقاش حول ثلاث قضايا حساسة وهي الإسلام والهوية الفرنسية والهجرة، تحاول زعيمة الجبهة الوطنية أن تلبس بذلة التسامح والاعتدال لكي تقنع الفرنسيين بأنها قادرة اليوم على تولي أكبر مسؤولية في هرم السلطة وهو منصب الرئيس. لكن هل ستنجح هذه الاستراتيجية؟

القرار الأول الذي اتخذته مارين لوبان هو تعيين دفيد راشلين عمدة مدينة فريجيس مديرا لحملتها الانتخابية.
يعتبر راشلين (29 سنة) من أكثر المقربين لمارين لوبان ومن الذين يحضون بثقتها الكاملة وهو أصغر عضو في مجلس الشيوخ الفرنسي.

بدأ راشلين نضاله السياسي في صفوف الجبهة الوطنية وعمره لم يتجاوز 15 سنة. وبالرغم من أنه ينحدر من عائلة يهودية عانت من المحرقة النازية التي كانت محل انتقادات وتصريحات معادية من طرف المؤسس التاريخي للجبهة الوطنية، إلا أنه يعتبر من المساندين الأقوياء لمارين لوبان والمعجبين بأسلوبها السياسي، إضافة إلى أنه يحظى بشعبية جيدة داخل الحزب ومقبول من قبل جميع الحساسيات المتواجدة فيه.
هذا، وكشفت مارين لوبان خلال لقاء فريجيس عن الشعار الجديد الذي سيتبناه الحزب وهو “باسم الشعب” عوضا عن شعار سابق “من أجل فرنسا متماسكة ” والذي يذكر بالشعار الذي اعتمده والدها جان ماري لوبان خلال حملته الانتخابية في عام 1988 ” لوبان والشعب”.
وفي انتظار معرفة هوية المرشح الذي سيخوض غمار الانتخابات الرئاسية باسم الحزب الاشتراكي وحزب “الجمهوريون” اليميني تواصل مارين لوبان إجراء تعديلات بداخل الحزب بهدف جمع شمله، خاصة وأنها باتت مقتنعة بأنها ستكون حاضرة في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في مايو/أيار 2017.