- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بوكو حرام تطلق سراح 21 طالبة

أطلقت حركة بوكو حرام الجهادية الخميس سراح 21 طالبة من طالبات شيبوك اللواتي تحتجزهن منذ أكثر من عامين، حسبما أفاد مصدر قريب من الرئاسة. فيما أكد مصدر محلي أنه تمت “مبادلة الفتيات بأربع سجينات تابعات لبوكو حرام هذا الصباح”، في منطقة بانكي (الحدودية مع الكاميرون).

وتابع المصدر القريب من الملف أن “الشابات نقلن إلى كومشي (15 كلم عن بانكي) قرابة الساعة الثالثة فجرا. ووصلت المقاتلات الأربع من بوكو حرام إلى بانكي انطلاقا من مايدوغوري على متن مروحية تابعة للجيش، ونقلن إلى كومشي على متن عربات للجنة الدولية للصليب الأحمر”.

وأكد المتحدث باسم الحكومة غاربا شيهو في بيان عملية إطلاق سراح الطالبات بـ”تسهيل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والحكومة السويسرية”، لكن دون الإشارة إلى مبادلة مع سجينات.

وتابع البيان أن “الرئيس محمد بخاري يشيد بإطلاق سراح الطالبات لكنه يذكر الشعب بأن أكثر من 30 ألف شخص راحوا ضحية الإرهاب” الذي تمارسه بوكو حرام، موضحا أنه سيتم الكشف قريبا عن أسماء الفتيات.

وأعلنت حركة “أعيدوا إلينا فتياتنا” التي تناضل من أجل الإفراج عن أكثر من 200 طالبة خطفن في شيبوك في نيسان/أبريل 2014، أنها تنتظر تأكيد هوياتهن.

وكانت 57 طالبة من أصل 276 مخطوفات تمكن من الفرار بعيد عملية الخطف كما عثر الجيش على واحدة منهن في أيار/مايو من ذلك العام.