- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الجيش السوري يتقدم في أحياء حلب الشرقية

حقق الجيش السوري الجمعة “تقدما” في الأحياء الشرقية في مدينة حلب وسط غارات جوية عنيفة عشية محادثات أمريكية – روسية في لوزان بحضور قوى إقليمية في مسعى جديد لإنهاء النزاع.

وأفادت مصادر المعارضة السورية وكذلك المرصد السوري لحقوق الإنسان المقرب منها  أن قوات النظام “حققت تقدما” جديدا في الأطراف الشمالية للأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة. وأصبحت أحياء عدة في الجهة الشمالية والشمالية الشرقية تحت مرمى نيرانها. ويعتبر  هذا التقدم الأهم منذ أسبوع، والهدف منه فتح طريق جديد إلى المطار في شرق المدينة. وترافقت الاشتباكات مع قصف جوي روسي وسوري طوال يوم الجمعة على الأحياء الشرقية.

ووفق المرصد السوري فإن “كثافة الغارات تظهر نية الروس استعادة الأحياء الشرقية بأي ثمن”. وقال المتحدث باسم الدفاع المدني أو “الخوذ البيضاء” إبراهيم أبو الليث “التصعيد قوي جدا وكان لدينا عمل كثير خلال هذه الفترة. لم تنم فرق الدفاع المدني منذ أربعة أيام بسبب القصف على الأحياء الشرقية”، مضيفا “حتى الآليات تعبت”.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في الأحياء الشرقية أن أشخاصا لا يزالون عالقين تحت الأنقاض منذ أيام، ولم يتمكن الدفاع المدني من إخراجهم.