- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

خرج من حلب الشرقية أكثر من ١٠ آلاف مدني

فر أكثر من عشرة آلاف مدني خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة في مدينة حلب باتجاه مناطق تقع تحت سيطرة قوات النظام والمقاتلين الأكراد، وفق آخر حصيلة ليوم الأحد.

ومن ضمن الفارين من الأحياء الشرقية منذ ليل السبت الأحد توجه بعضهم إلى حي الشيخ مقصود، ذات الغالبية الكردية فيما وصل آخرون إلى مناطق سيطرة قوات النظام”.

ويأتي خروج المدنيين إثر استعادة قوات النظام سيطرتها السبت على حي مساكن هنانو، أكبر الأحياء الشرقية بعد معارك عنيفة ضد الفصائل المعارضة، وتمكنها الأحد من السيطرة على حي جبل بدرو المجاور وعلى أجزاء من أحياء بعيدين والحيدرية والصاخور.

وذكرت وكالة الأنباء السورية عن مصدر في محافظة حلب أن عائلات استطاعت الخروج من الأحياء الشرقية “مستفيدين من تقدم وحدات الجيش والقوات الرديفة في منطقة هنانو، حيث يعمل عناصر الجيش على استقبالهم وتأمينهم ونقلهم إلى أماكن آمنة”.

وأفاد التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل “خروج عدد كبير من أهالي أحياء حلب الشرقية عبر معبر الشيخ مقصود”.

ويعيش أكثر من 250 ألف شخص محاصرين في الأحياء الشرقية. وكانت آخر قافلة مساعدات دخلت شرق المدينة في تموز/يوليو. وحذر الموفد الدولي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا الأحد الماضي في دمشق من “كارثة إنسانية” في شرق حلب مع استمرار التصعيد العسكري.