- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

جامعة الرياض تلغي عرض كوميدي أميركي

الغي عرض كوميدي للممثل الاميركي مايك ابس في جامعة في الرياض قبل اسبوع من موعده، بحسب ما اعلنت الشركة المنظمة للعرض، من دون ان تقدم توضيحات حول الاسباب التي دفعتها الى ذلك.

لكن الغاء العرض الكوميدي في جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن يتزامن مع دعوات انتشرت في تويتر لمنع الممثل الاميركي من تقديم وصلة كوميدية امام مجموعة من الحاضرين تتناول طرائف اختبرها في حياته اليومية بمشاركة نجوم كوميديين من الخليج.

وقالت شركة “ماستر ايفنتس” المنظمة للعرض في حسابها في تويتر الجمعة “نود افادتكم انه تم الغاء فعالية الستاند اب كوميدي للفنان مايك ايبس من قبل مركز المؤتمرات بجامعة الاميرة نورة ونأسف على ما حدث”.

واوضحت ان “الغاء الفعالية تم من قبل الجامعة وليس من طرفنا كجهة منظمة”، مشيرة الى انه “سيتم استرجاع جميع التذاكر وتعويض العملاء عبر نقاط الشراء”.

كان من المقرر ان يتم العرض الجمعة المقبل. وتراوحت اسعار التذاكر بين 350 ريال سعودي (حوالى 93 دولار) و1400 ريال (حوالى 373 دولار).

وكان مغردون اطلقوا حملة تحت اسم “هوليوودي_بجامعه_نوره”، مطالبين بمنع عرضه بعدما اعتبروا انه لا يتماشى مع عادات وتقاليد المجتمع.

وعلق احدهم بقوله “لمايك ابس مشاهد انحلالية كغيره من الساقطين فلم نحضره بيننا ليسكن كالملوك ويقبض كالعلماء وهو مجرد نكرة حتى في بلده”.

وكتب مغرد اخر “البروفيسور مايك ابس قدم للمجتمع العلمي بحوثا رائعة في مجال توظيف العبارات والاعضاء الجنسية فيما يخدم (…) الشذوذ”.

وقالت قناة “المجتمع السعودي” المحسوبة على متشددين في حسابها في تويتر “بعد احتساب المحتسبين، ومجموعة قناة المجتمع، تم الغاء هوليودي بجامعة نورة”، مضيفة “بلادنا بلاد توحيد وستبقى كذلك”.

وياتي العرض ضمن جملة من الفعاليات الترفيهية التي تستعد مدينة الرياض لاستقبالها في الفترة المقبلة، بينها مسرحيات كوميدية لنجوم خليجيين.

وكان مسرح الجامعة نفسه احتضن قبل نحو شهرين فعالية عروض فرقة “آي لومينايت” الاميركية ضمن الفعاليات التي تشرف عليها الهيئة العامة للترفيه، في حدث وصف بأنه بداية عصر جديد في مجال الترفيه في المملكة المحافظة اجتماعيا ودينيا.

وشكل عرض الفرقة حدثا استثنائيا في بلد لا يسمح بدور السينما والمسارح.

وتفيد الهيئة العامة للترفيه ان هذا الوضع مقبل على التغيير في السعودية مع عروض متوقعة في المصارعة الترفيهية (دبليو دبليو إي) وحفلات للمشاركين في برنامج المسابقات “ارابز غوت تالنت” ومهرجان للطعام وعروض كوميدية في الاسابيع المقبلة.