- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الصدر “شبع موتاً”!

الإمام موسى الصدر

الإمام موسى الصدر

عادت قضية رجل الدين الشيعي اللبناني، موسى الصدر، إلى الأضواء اليوم مع تأكيد المستشار محمد بشير الخضار، آخر مدعي عام عسكري في نظام العقيد الليبي معمر القذافي في حديث لـصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، أن الصدر، الذي اختفى في أثناء زيارته إلى ليبيا في عام 1978 برفقة كلٍ من الصحافي بدر الدين يعقوب والشيخ محمد يعقوب، “شبع موتاً، حيث قتل ودفن في سرت ونقل منها إلى سبها ثم إلى أماكن أخرى، وانتهت قضيته وذلك بشكل أكيد”، مشيراً إلى أن عدداً من الحراس، وبعضهم لا يزال على قيد الحياة، يعرفون تفاصيل القضية.
وكشف الخضار أن الصدر “في اليوم الذي قتل فيه كانت لديه مقابلة مع القذافي، وهذه المقابلة كانت ساخنة جداً، وقال الصدر للقذافي: أنت كافر وكاد يضربه القذافي، واستمر النقاش والحوار الفكري بينهما مدة 5 ساعات. وقد تكون هذه هي رد الفعل، وقد تكون أجندة خارجية”.
وفي تطور لافت، أشار الخضار إلى أن تم ايجاد قبل يومين “جثة لواحد من مرافقي الصدر” من الذين رافقوه إلى ليبيا، مشيراً إلى أن مقاتلي المعارضة “وجدوه بملابسه في ثلاجة عثر عليها في ميناء طرابلس وهذه الثلاجة بها عظام أشخاص كثيرين وسيكشف عنها في الأيام المقبلة”، مرجحاً أن تكون الجثة “للصحافي بدر الدين يعقوب باعتباره شخصاً غير مهم ليقتلوه ويتركوه، لكن الأشخاص المهمين يخفون جثتهم في المقابر، ولا يتركونهم هكذا”.
كذلك، أوضح الخضار أن نائب مدير الأمن الداخلي، “هو من قام بأخذ ملابسه (الصدر) ووضعها في الفندق” في ايطاليا.
وفي السياق نفسه، كان مراسل تلفزيون «الحرة» نقل قبل يومين عن اللجنة الإعلامية لثوار ترهونة، أنه تم العثور على جثة يشتبه في انها للصدر ضمن مجموعة من الجثث.
(أخبار بووم)