- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

روسيا ترد على العقوبات الأميركية

قال الكرملين أمس (الأربعاء) إن عقوبات جديدة فرضتها الولايات المتحدة على روسيا قد تضر بالعلاقات بين البلدين، وأن موسكو سترد بإجراءات خاصة بها.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف: «نأسف لأن واشنطن تواصل المضي في هذا الطريق المدمر». وتابع «نعتقد بأن هذا الأمر سيضر بالعلاقات الثنائية… ستتخذ روسيا إجراءات مناسبة».

ووسعت الخزانة الأميركية «قائمتها السوداء» وأدرجت أسماء 33 شخصية روسية، وناقلتي نفط و12 شركة روسية، موسعةً بذلك نطاق العقوبات بسبب ضم موسكو شبه جزيرة القرم إلى أراضيها في العام 2014 ودورها في النزاع الأوكراني.

يذكر أن واشنطن لم تفرض أي عقوبات جديدة ضد روسيا منذ 2014، لكنها تعيد النظر في قائمة الشخصيات الطبيعية والاعتبارية المستهدفة بالعقوبات من وقت لآخر، وتضيف عليها أسماء جديدة أو تحذف بعض الأسماء.

ويبدو أن الخطوة الأميركية الجديدة، منسقة مع الاتحاد الأوروبي، الذي سبق له أن أعلن رسميا، الاثنين الماضي، تمديد عقوباته الاقتصادية ضد روسيا حتى 31 تموز (يوليو) 2017.

وكانت روسيا ردت على العقوبات الغربية بفرض عقوبات مضادة، تمثلت، بالدرجة الأولى، في حظر استيراد المنتجات الزراعية من الدول التي انضمت إلى نظام العقوبات.