- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

داعش يضرب الجيش السوري الحر في أعزاز

قالت مصادر عدة إن شاحنة وقود انفجرت في وسط مدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة قرب الحدود السورية مع تركيا، ما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة عشرات آخرين أمس السبت.

وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن ما لا يقل عن 43 شخصاً معظمهم من المدنيين قتلوا في انفجار «صهريج مفخخ» أمام المحكمة الشرعية في مدينة أعزاز الشمالية. وتابع أن عشرات أصيبوا بجروح بالغة.

وفي تصريحات لم تنسبها إلى مصدر، ذكرت وكالة «دوجان» التركية الخاصة للأنباء، أن الانفجار وقع بفعل سيارة ملغومة زرعها تنظيم «داعش». ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية الرسمية عن طبيب في أعزاز قوله إن عدد القتلى يتجاوز 60 وعدد الجرحى أكثر من 50. وقال أحد سكان أعزاز الذي ذهب إلى المستشفى المحلي لـ «رويترز»، إنه أحصى نحو 30 جثة.

وأعزاز معقل أساسي لـ «الجيش السوري الحر» المدعوم من تركيا، وهو تحالف يضم جماعات من المعارضة المعتدلة تمكّن بدعم عسكري تركي من طرد متشددي «داعش» من المنطقة الحدودية. وقالت وكالة «دوجان» إن الانفجار وقع قرب مبنى حكومي في المدينة وسُمع دويه عبر الحدود في مدينة كلس التركية، فيما أوردت وكالة «الأناضول» أن 23 مصاباً نقلوا في سيارات إسعاف إلى مستشفى كلس ثم توفي أحدهم متأثراً بجروحه.

وقال الجيش التركي السبت في ملخص عن العلميات العسكرية التي تمت على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية دعماً لفصائل المعارضة في شمال سوريا إن 21 متشدداً من «داعش» قتلوا في اشتباكات. وأضاف أن المقاتلات التركية دمرت مباني ومركبات في غارات جوية قصفت 12 هدفاً للتنظيم.