- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

كوريا الشمالية تستقبل ترامب بتجربة صاروخية

أفادت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية اليوم (الخميس) بأن بيونغيانغ تعد لتجارب صاروخية جديدة، استناداً إلى معلومات قد تكون كوريا الشمالية سربتها عمداً عشية تنصيب الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب.

ونقلت «يونهاب» عن مسؤولين كبار في كوريا الجنوبية ومصادر عسكرية كورية جنوبية وأميركية أن بيونغيانغ نصبت صاروخين على منصتي إطلاق متنقلتين، موضحةً أن الصاروخين مزودان على ما يظهر بمحركين من طراز جديد تم اختباره في نيسان (أبريل) الماضي قادرين وفق ما أعلنت كوريا الشمالية حينها على حمل صواريخ إلى الأراضي الأميركية.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قال في خطابه لمناسبة العام الجديد إن بلاده «في المراحل الأخيرة قبل اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات»، مؤكداً أن بيونغيانغ اكتسبت في 2016 صفة القوة النووية وباتت بذلك قوة عسكرية لا يستطيع اقوى الاعداء المساس بها».

وتسعى كوريا الشمالية إلى امتلاك هذه التقنيات حتى تكون قادرة على تهديد الأراضي الأميركية بالسلاح النووي، منتهكة بتجاربها قرارات صادرة عن مجلس الأمن الدولي بهذا الصدد.

وذكرت شبكة «سي ان ان» وعدد من وسائل الاعلام الأميركية الأخرى الاسبوع الماضي نقلاً عن مسؤولين أميركيين في وزارة الدفاع أن «البنتاغون» نشر نظاماً متطوراً من الرادارات البحرية لمراقبة أي عملية إطلاق صاروخ بعيد المدى قد تجرى في الأشهر المقبلة.

وأكد ترامب مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن بيونغيانغ» لن تمتلك أبداً صاروخاً قادراً على بلوغ الأراضي الأميركية، رداً على خطاب كيم جونغ أون.